أهم نصائح السفر في رمضان

الأحد,13 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
شهر رمضان الكريم

شهر رمضان الكريم

شهر رمضان الكريم على الأبواب ومعه تزداد فوائد السفر ومتعته، ويرغب عدد كبير من الناس من المسلمين وغير المسلمين في السفر في رمضان إلى بلدان إسلامية مثل الإمارات، المغرب، مصر، تونس، إندونيسيا وغيرها، فالحياة اليومية تتغير بشكل كبير خلال الشهر الفضيل مما يعطي السياح فرصة لرؤية البلد بطريقة جديدة ومختلفة، وإليكم بعض النصائح الهامة عند السفر في رمضان.

نصائح هامة عند السفر في رمضان  

أعرف أساسيات الشهر الكريم

يجب على غير المسلمين معرفة أساسيات شهر الرمضان حيث أنه شهر قمري مخصّص للصوم منذ شروق الشمس وحتّى غروبها يتوقّف المؤمنون عن تناول الطعام والشراب والدخان وكل ملذّات الحياة للتركيز فقط على الروحانيّات حتى غياب الشمس.

حدد وجهتك الصحيحة

كمسلم يرغب في السفر في رمضان للاستمتاع باكتشاف الثقافات المختلفة فننصحك بالسفر إلى بلد مسلم حتى تضيف على متعة التعرف على الثقافات متعة الصيام وأداء الفرائض وسط مشاركة الجميع من السكان المحليين للاستفادة من الشهر الكريم.

خطط للعطلة مسبقا

قبل السفر إلى وجهتك أو عندما تصل البلد المراد قضاء رمضان فيها يجب أن تخطط لوقتك لأن اليوم ليس عادي فأنت محتاج للسحور والإفطار في أوقات محددة وعدم الحجز مسبقا والتساهل في الوقت ومع الزحمة قد يضيع عليك الإفطار مع اذان المغرب أو يفوتك السحور فتضطر للصيام دون سحور وغيرها من الأمور التي تتفادها بالتخطيط الجيد.

عش روحانيات رمضان

احرص على زيارة المساجد الكبرى، واستمتع بالروحانيات بين مئات المصلين، لا سيما في صلاة التراويح والتي عادة ما يجتمع فيها الناس في بهجة وسعادة، فهذا الأمر سيقربك من طبيعة البلد، وقد تكتسب أيضا اصدقاء جدد كما يمكنك التواصل مع المساجد المحلية والمجتمعات الإسلامية قبل رحلتك لتكون قادرا على تجربة الصيام بشكل روحاني رائع في بلد آخر.