نصائح مهمة قبل حجز تذاكر الـ "ترانزيت"

الأربعاء,16 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
طائرة

طائرة

الترانزيت في السفر بطريقة غير مباشرة لوجهتك، أي أنك تتوقف في وجهة معينه لتغير وسيلة السفر بأخرى لتصل لوجهتك الأساسية، ولقد قامت شركات متخصصة في حجوزات السفر والسياحة بذكر مجموعة من النصائح الهامة قبل حجز تذاكر الـ(ترانزيت) أو تذكرتين منفصلتين، نذكر بعض منها فيما يلي.

نصائح هامة قبل حجز تذاكر الترانزيت

شراء وثيقة تأمين

أفضل وسيلة لتوفير الحماية لتذاكر السفر هي شراء وثيقة تأمين مناسبة للرحلة بمجرد حجز العطلة حيث ستغطي هذه الوثيقة العديد من الأحداث غير المتوقعة بما في ذلك عدم اللحاق بالرحلات أو إلغائها لظروف جوية أو غيرها مثل فقدان الحقائب أو المستندات إضافة إلى حال تعرض المسافر لموقف صحي طارئ وظروف خارجة عن إرادته.

شركة واحدة

ننصحك بالسفر مع شركة طيران واحدة أو شركة تعمل ضمن تحالف كبير كما يجب أن تكون معلومات الحجز أكثر وضوحاً وأن تكون بوابات المغادرة أقرب في المطار أو على الأقل يسهل الوصول إليها وعندما يفقد المسافرون رحلاتهم فيتم الحجز لهم في الرحلة التالية المتاحة دون أي كلفة إضافية كما لا تتحمل شركات الطيران المختلفة سوى مسؤولية رحلاتها.

وكيل سفريات

لكن إذا كان الحجز عن طريق وكيل سفريات فيجب أن يتوافر لدى المتعاملين معلومات دقيقة عن الحد الأدنى من أوقات الاتصال حيث إنه في كثير من الأحيان عند حجز رحلات الطيران ستلجأ أنظمة شركات الطيران تلقائياً إلى حساب أوقات اتصال الرحلات لكن ليس دائماً إذا كنت مسافراً مع شركات طيران مختلفة.

تذكرتان منفصلتان

إذا كنت تسافر على تذكرتين منفصلتين ففي هذه الحالة إذا فقدت رحلة الطيران بسبب تأخر رحلة الطيران الأولى يمكن لشركة الطيران إلغاء مقعدك في الرحلة الثانية وتوقعك لشراء تذكرة جديدة للرحلة المقبلة المتاحة وستحتاج أيضاً إلى القيام بكل شيء يتعلق بالأمان والأمتعة مرتين إذا كنت تسافر إلى وجهتك النهائية على تذكرتين منفصلتين.