نصائح السفر إلى لشبونة عاصمة البرتغال

الخميس,31 مايو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
لشبونة عاصمة البرتغال

لشبونة عاصمة البرتغال

تعتبر مدينة لشبونة واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم حيث أنها مليئة بعبق التاريخ والثقافة، وعندما تفكر في السفر إلى لشبونة سيكون آخر ما يشغل بالك هو القلق من السرقة أو الخوف على سلامتك، ونتناول في هذا الموضوع بعض النصائح الهامة عند السفر إلى لشبونة اجمل مدن السياحة في البرتغال .

نصائح هامة عند السفر إلى لشبونة

  • ابتعد عن شهر أغسطس
  • شراء المخدرات
  • لا تتحدث الإسبانية
  • لا تركب التاكسي
  • البقشيش أمر اختياري
  • اشتري بطاقة لشبونة

ابتعد عن شهر أغسطس

يعتبر شهر أغسطس أكثر شهور العام إقبالا للسفر إلى البرتغال من قبل السائحين وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار خاصة في منطقة سواحل لشبونة ولعل أفضل أوقات الاستمتاع في رائعة البرتغال تكون ما بين الربيع والخريف عندما يكون الطقس لطيفا والأسعار في متناول الجميع.

شراء المخدرات

إذا كنت في شارع من الشوارع الجانبية وعرض عليك شخص شراء المخدرات فلا تقلق لأن هذا شيء طبيعي نوعا ما في الدول الأوروبية وكل ما عليك فعله هو المضي قدماً في طريقك ولا تنظر خلفك.

لا تتحدث الإسبانية

يتمسك الشعب البرتغالي بهويته لذلك ننصحك عزيزي المسافر بألا تتحدث بأي كلمة إسبانية حتى لو كانت شكرا، وذلك في جميع المدن البرتغالية وليس لشبونة فقط، فالبرتغال تتحدث البرتغالية وليس الإسبانية، خاصة أن كثير من السائحين يقعون في هذا الأمر.

لا تركب التاكسي

تجنب ركوب التاكسي وخاصة إذا كنت وصلت للتو إلى لشبونة حيثُ ستفاجئ بمحاولة الاحتيال عليك وتعلية أجرة وصولك إلى وسط المدينة لذلك من المفضل استخدام وسائل النقل العامة.

البقشيش أمر اختياري

البقشيش هو شيء اختياري بالكامل ولست بحاجة لأن تدفعه إلا إذا كنت تظن أنك حصلت على خدمة أكبر بكثير مما تتوقع.

اشتري بطاقة لشبونة

تقدم لشبونة لسائحيها خدمة البطاقة السياحية التي تتيح الدخول مجانا أو بشكل مخفض إلى مناطق الجذب الرئيسية وكذلك عندما يتعلق الأمر بوسائل النقل العام، ولذا لابد وأن تضع فكرة الحصول عليها ضمن أول الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند التخطيط لرحلتك، ليس فقط لتوفير الوقت ولكن لتوفير المال أيضا.