نصائح السفر إلى تبليسي جورجيا

تبليسي عاصمة جورجيا

تبليسي عاصمة جورجيا

الجمعة,08 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع تبليسي في جورجيا، وتضم الكثير من المعالم السياحية، فهي تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بالحدائق والفرص الترفيهية المميزة والتي تناسب الجميع من كافة الأعمار، وإذا قررت السفر لغرض السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا ستنفعك كثيرا النصائح التالية.

نصائح عند السفر إلى تبليسي في جورجيا

بعض النقدية الصغيرة

احرص دائما على حمل بعض المال القليل فإذا كنت ترغب في شراء تذكار أو بعض الطعام أثناء استكشاف المدينة قد لا تتمكن من استرجاع الباقي بسبب عدم وجوده مع البائع فلا تضع نفسك في هذا الموقف.

عدد نجمات الفندق

التصنيف السياحي كثيرا ما يكون غير دقيق لذلك ننصحك بالتأكد من عدد النجمات التي يتمتع بها الفندق الذي تهتم بالحجز فيه.

ارتدي الملابس المناسبة

تتميز جورجيا بوجود الكثير من الكنائس والأديرة لذلك التزم دوما بارتداء الملابس المناسبة وخاصة في الأماكن الدينية مثل كنيسة سيوني في تبليسي وهذه تخص الرجال والنساء.

تعلم بعض الكلمات من اللغة الجورجية

تعلم بعض الكلمات الرئيسية من اللغة الجورجية سيقطع عليك شوطا طويلا في جعل زيارتك أكثر راحة كما أن ذلك سيشعر السكان المحليين بالسعادة الغامرة لسماع الضيوف الأجانب يحاولون التحدث بلغتهم الأصلية.

تجنب سيارات الأجرة المتوقفة

سيارات الأجرة رخيصة الثمن في جورجيالكن عندما تحتاج إلى ركوب إحداها اذهب دوما لتلك السيارات المتحركة على الطريق، خاصة أنه كثيرا ما تكون سيارات الأجرة المتوقفة أقل مرونة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على السعر العادل.

الأحذية المريحة

إذا كنت تخطط لاستكشاف المدينة تأكد من ارتداء أحذية مريحة، لاسيما أن الهياكل الأساسية العامة للطرق في تبيليسي وشوارعها لازالت غير جيدة ولا تتساوى مع مدن أخرى في أوروبا بالإضافة إلى كونها تتمتع تبليسي بالتلال الكثيرة لذلك فالسير بين شوارعها يمكن أن يكون أمر مرهق في حرارة الصيف.