معلومات ونصائح السفر إلى كمبوديا

الثلاثاء,12 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
كمبوديا

كمبوديا

يعتبر السفر الى كمبوديا أحد أجمل الأشياء والرحلات التي يمكن أن يقوم بها الشخص في حياته، وفكمبوديا تضم الكثير من الوجهات السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة مثل نهر الميكونغ الذي يقسم أراضيها، وبحيرة تونلي ساب التي تعد من أكبر البحيرات العذبة في آسيا، وفي هذا الموضوع نتناول بعض المعلومات والنصائح عند السفر إلى كمبوديا.

معلومات ونصائح عند السفر إلى كمبوديا

الدولار والريال

يمكن استخدام الدولار الأمريكي في كمبوديا بالإضافة إلى العملة المحلية وهي الريال الكمبودي، لذلك ننصحك بأن تحتفظ بالعملة المحلية أيضا لاستعمالها في المقتنيات الصغيرة.

الطقس في كمبوديا

أفضل أوقات السفر إلى كمبوديا بين ديسمبر وفبراير حيث يكون الطقس معتدل الحرارة التي تصل إلى 20 درجة مئوية وقتها أما إذا سافرت من شهر مايو إلى نوفمبر فهو موسم الأمطار لكن الحرارة تبقى مرتفعة حيث تهطل الأمطار ساعة من الزمن يوميا مساءً.

فيزا كمبوديا

الحصول على الفيزا مرور إلى كمبوديا سهل جدا بالنسبة لأغلب الدول العربيةحيث يمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول، أو التأشيرة الإلكترونية بمقابل 37 دولار عن طريق الموقع الإلكتروني ما عدا مواطني المملكة العربية السعودية والجزائر والسودان والعراق الذين يتوجب عليهم الحصول مسبقا على تأشيرة من أقرب سفارة والتي يمكن إصدارها خلال يوم واحد.

الشعب الكمبودي

يعرف عن الكمبوديون أنهم طيبون جدا سواءً من الخمير والأغلبية البوذية من السكان وأيضا من عرق التشام من المسلمين، وعن تجربة بعض المسافرين يقولون أنه لا يوجد من يريد استغلال وضعك كمسافر هناك سواء سائقي الدراجات النارية أو التوك توك أو الباعة المتجولون فالمساعدة هناك بهدف المساعدة.

اللغة في كمبوديا

تعتبر اللغة الرسمية هناك هي الكمبودية أو الخمير إلا أن الكثير يستطيع التحدث اللغة الإنجليزية أيضا بينما تنتشر الفرنسية في أوساط كبار السن والماليزية أيضا لدى عرق التشام ممن استطاعوا تعلمها في المدارس الإسلامية إضافة إلى لغتهم المحلية "التشام" والتي تميل إلى اللغات المالايو-بولينيزية.