الأدوية التي يجب تجنبها على متن الطائرة

الأربعاء,13 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
أدوية يجب تجنبها على متن الطائرة

أدوية يجب تجنبها على متن الطائرة

يوجد العديد من القواعد التي يجب اتباعها عند الصعود على متن الطائرة، فمنها ما يخص وزن الحقائب ومنها ما يخص الهاتف المحمول وغيرها وغيرها الكثير إلا أننا اليوم نتحدث عن الأدوية التي يجب تجنبها على متن الطائرة وذلك وفقا لما نقل عن تقرير للإندبندنت عن صيدلي يدعى نيال ويت والذي صرح بأن تناول بعض الأدوية قبل أو خلال رحلة على متن الطائرة قد يعرض صحتك للخطر.

أدوية يجب تجنبها وأنت على متن الطائرة

الأدوية المضادة للقلق

  • يتناول بعض الناس الحبوب والأدوية المضادة للقلق خصوصا الذين يكرهون الرحلات الجوية لأنها تقلقهم وتجعلهم غير مرتاحين نفسيا، وذكر نيال ويت أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على ذاكرة الشخص ويجعله مدمنا عليها، مشيرا إلى أن خلطها مع الكحول قد يكون أمرا خطيرا.
  • وكانت دراسة سابقة وجدت أن تناول الأدوية المضادة للقلق قد يجعل المستهلك يشعر بمزيد من الاسترخاء النفسي لكنها ستعود عليه بالضرر على صحته وسلامته حيث وجدت الدراسة نفسها أن بعض هؤلاء المستهلكين راودتهم رغبة مغادرة الطائرة خلال الرحلة.

الحبوب المنومة

يلجأ عدد من المسافرين  للنوم باستخدام الحبوب المنومة وذلك لأنهم يشعرون بعدم الارتياح أو لأن الطائرة مكتظة إلا أن ما لا يعرفونه أن هذه الحبوب تزيد من خطر الإصابة بجلطة الأوردة الدموية العميقة كما أنها تقلل مستويات الأوكسجين في الدم.

حبوب منع الحمل

أيضا تمنع حبوب منع الحمل والأدوية التي تستهدف هرمون الإستروجين فبالرغم من أن التعرض لنوبة قلبية على متن الطائرة أمر لا يحدث دائما لكنه وارد لذلك ينصح بتجنب تلك الأدوية والتي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو بنوبة قلبية.

بديل الحبوب المنونة

يختار بعض الناس مضادات الهيستامين بدلا من حبوب النوم لكن الصيدلي نيال ويت قال إن هذه المضادات قد تكون لها تأثيرات عكسية مثل النشاط المفروط أو الاكتئاب.