نصائح السفر إلى ريو دي جانيرو

الاثنين,25 يونيو 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو

تقع مدينة ريو دي جانيرو في دولة البرازيل الجميلة، يتميز السفر إلى ريو دي جانيرو بالتفرد والعراقة حيث أنها ثاني أكبر مدينة برازيلية من حيث عدد السكان بعد ساو باولو، وتعتبر أيضا أحد أشهر المدن السياحية حول العالم حيث يتردد اسمها أمامنا كثيرا، نذكر فيما يلي بعض النصائح عند السفر إلى البرازيل ونصائح عند السفر إلى ريو دي جانيرو.

نصائح عند السفر إلى ريو دي جانيرو

الطقس في البرازيل بشكل عام

يصل الطقس في الطرف الجنوبي من البرازيل إلى درجات حرارة منخفضة جدا حيث تكون مناطق ثلجية باردة و تصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر في فصل الشتاء وتصل أحيانا إلى الثلوج أما في شمال البلاد فنجد المناخ الاستوائي على مدار السنة لذلك يجب أن تتناسب ملابسك مع جو ريو دي جانيرو.

المواصلات في ريو دي جانيرو

  • يقضي سكان وقت الكثير في الاختناقات المرورية رغم أن مستوى كفاءة في حركة المرور في ريو دي جانيرو مرتفع جداً، ويستغرق سكان ريو دي جانيرو للسفر في اتجاه واحد من المنزل إلى عمل في المتوسط حوالي دقيقة يحتاج 56.
  • يعد القارب أفضل وسيلة مواصلات عندما تريد التجول في مدينة ساحلية مثل ريو دي جانيرو.
  • كما يتنشر عدد كبير من الحافلات في كافة أنحاء المدينة، ويمكنك تتبّع رقم الحافلة الذي تريده واستخدامه للوصول إلى وجهتك.

مستوى الأمان في ريو دي جانيرو

زادت مستوى الجريمة في ريو دي جانيرو في السنوات الأخيرة زيادة كبيرة حيث أن هناك احتمال كبير أن تحدث سرقة لذلك لا تترك الأمور في السيارة كما أن هناك احتمالات لسماع الشتائم أو التحرش الجنسي فاحذر.

الإقامة في ريو دي جانيرو

يفترض أن أمريكا الجنوبية هي مكان رخيص للسفر ومع ذلك ، فإن المدن الرئيسية في البرازيل مثل ساو باولو ، وريو دي جانيرو  يمكن أن تكون في الواقع مكلفة للغاية وخاصة في الأحياء الغنية مثل ايبانيما وليبلون بالإضافة إلى المناطق السياحية الأكثر شعبية.