نصائح السفر إلى دوبروفنيك

الاثنين,16 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد
مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك

أفضل أماكن السكن في دوبروفنيك

أفضل أماكن السكن في دوبروفنيك

حافلة المطار

حافلة المطار

تلقب مدينة دوبروفنيك الكرواتية بلؤلؤة البحر الأدرياتيكي، حيث تشتهر دوبروفنيك بالمياه الزرقاء الفيروزية ووجود الكثير من المعالم السياحية، فضلا عن الأماكن الترفيهية المذهلة،ولأن مدينة دوبروفنيك أحد أغلى المدن في كرواتيا، جمعنا لكم أهم نصائح السفر إلى دوبروفنيك، لكي تحظى برحلة رائعة وذكريات ممتعة.

نصائح السفر إلى مدينة دوبروفنيك في كرواتيا

أفضل وقت لزيارة دوبروفنيك

تبدأ ذروة الموسم السياحي في الفترة من يونيو إلى أغسطس، ويفضل  الخبراء تجنب الموسم السياحي في دوبروفنيك، لتجنب ارتفاع درجات الحرارة ،وارتفاع تكاليف الإقامة والنقل والطعام خلال تلك الفترة من العام،وتعد الفترة من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى ديسمبر، هي الأمثل للباحثين عن توفير المال، كما أنها الأفضل للأسر والعائلات.

الإقامة

يفضل أن يكون اختيار الفندق جيدا حتى لو كان سعره مرتفعا، فالفنادق الرخيصة في دوبروفنيك عادة ما تكون سيئة وأقل مستوى من غيرها من المدن الأوروبية، وتعتمد السياحة في دوبروفنيك على تجربة الإسترخاء في الفنادق والمنتجعات الشاطئية ذات الخمس نجوم، ويجب الإنتباه على مدى قُرب الفندق من المعالم السياحية في المدينة، نظرا لإرتفاع تكلفة سيارات الأجرة.

اللغة

لا داعي للقلق حول عدم التحدث الكرواتية، لأنها لغة صعبة التعلم ،والجميع في المدينة  يتحدثوا الإنجليزية ، وكثير من الناس أيضا يتكلمون على الأقل لغة أجنبية أخرى، كالإيطالية والألمانية.

إحضار أحذية مائية

تتميز مدينة دوبروفنيك بشواطئها الصخرية،ولان  ساحلها صخري وحصوي، ومياهها الأكثر جمالا للسباحة من الصعب الوقوف على شاطئها المليء بالحصى، ولذا سيكون إحضار حذاء للماء أمر ضروري للاستمتاع بالسباحة.

حافلة نقل المطار بدلاً من سيارة الأجرة

يمكنك استقلال حافلة نقل المطار عند الوصول إلى مطار دوبروفنيك ،بدلا من سيارات الأجرة عند الانتقال من وإلى المطار، الذي يقع على بعد 25 دقيقة من المدينة،وهذه الحافلة تأتي إلى المطار بعد أي رحلة طيران، وتنقل الزائرين إلى عدة مواقع في جميع أنحاء المدينة في مقابل أسعار معقولة،بدلا من ركوب سيارة أجرة بأسعار عالية جدا.