نصائح قبل السفر إلى نابولي

مدينة نابولي إيطاليا

مدينة نابولي إيطاليا

الاثنين,06 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام

واحدة من أقدم المدن الإيطالية، حيث تأسست على يد اليونانيين في القرن الـ 7 قبل الميلاد، وتصنف الثالثة بين مدن إيطاليا من حيث الكثافة السكانية، وتحظى نابولي بشعبية كبيرة بين السياح، إذ تمتلك مجموعة متنوعة من مقومات السياحية التاريخية والأثرية إلى جانب الشواطئ والطبيعة الخلابة، هذه بعض إرشادات ونصائح السفر إلى نابولي.

نصائح عامة عند السفر إلى نابولي

  • يجب أن تكون حريصًا خلال تجولك في نابولي، فرغم أنها من المدن الإيطالية الكبرى، إلا أنها مازالت تعاني من حوادث السرقة والنشل.
  • يجب أن تحمل معك خريطة حتى لا تضل الطريق، فإن الشوارع الجانبية في نابولي ضيقة للغاية وتشبه بعضها كثيرًا، على عكس الشوارع الرئيسية والميادين.
  • ينصح بالابتعاد عن الحي الإسباني وخاصة في الليل إذ أنه لا يعتبر منطقة آمنة، وحاول عدم لفت الانتباه لكونك سائح بأي شكل من الأشكال.
  • احرص على شراء تذكرة نابولي للمواصلات، فهي تتيح لك استخدام غير محدود لوسائل النقل على مدار 24 ساعة.
  • يفضل التعامل مع البنوك في حال رغبت في تغير العملات وما إلى ذلك، إذ أن مكاتب الصرافة تفرض رسومًا إضافية.

أفضل أوقات السفر إلى نابولي

تتمتع نابولي بمناخ شرق أوسطي، حيث تكون دافئة وتكون الشمس ساطعة معظم أيام العام.

  • فصل الصيف هو موسم الذروة في نابولي لذا عليك الحجز مبكرًا إذا اخترت هذه الفترة للسفر إلى نابولي، ويعتبر فصلي الربيع والخريف هما الأفضل إذ كنت ترغب في الاستمتاع بالمدينة بعيدًا عن الزحام مع مناخ معتدل.
     
  • قد تتخلل فترة شهري أكتوبر ونوفمبر بعض العواصف والأمطار، وفي الفترة من ديسمبر وحتى فبراير تغلب الأمطار الغزيرة والرياح الجليدية لذا يفضل إحضار المعاطف الشتوية معك.

التجول في نابولي

تعتمد نابولي على نظام النقل العام للتجول والانتقالات، تعمل الحافلات والقطارات على مدار الساعة، فيما يعتبر الترام ومترو الأنفاق هما الوسيلة الأسرع للتنقل داخل نابولي، كما أن سيارات الأجرة متاحة في نابولي بسهولة طوال ساعات اليوم، إلا أن الطريق المثلى للاستمتاع واكتشاف نابولي هي التجول سيرًا على الأقدام.