نصائح قبل السفر إلى جزيرة سردينيا الإيطالية

سردينيا

سردينيا

الخميس,20 سبتمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

جزيرة سردينيا هي جزيرة إيطالية وهي  ثاني اكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر واحدة من اهم جزر البحر الابيض المتوسط ،تبلغ مساحتها نحو 23821 كيلومتر، تشتهر جزيرة سردينيا بشواطئها الرملية ومناظرها الطبيعية،كما تتميز سردينيا بانها تتمتع بمناخ البحر الابيض المتوسط فى بعض المناطق بها كالسواحل والتلال والسهول ، وتتمتع ايضا بمناخ قاري فى مناطق اخري كالهضاب والمناطق الجبلية والوديان .

نصائح مفيدة قبل السفر إلى جزيرة سردينيا

طرق الوصول الي جزيرة سردينيا 

يمكنك ان تصل الى الجزيرة عن طريق ثلاث مطارات مختلفة ، اولهم مطار  أولبيا ويعتبر الاقرب الى المدينة حيث يقع على بعد 6 كيلو متر من المدينة، وثانيهم مطار كالياري وهو يقع على بعد 6 كيلو من المدينة وثالثهم مطار ألغيرو وهو يقع على بعد 8 كيلو من المدينة .

الاقامة في سردينيا

تتمتع سردينيا بأتها تحتوي على الكثير من اماكن الاقامة المتيمزة كالفنادق وامكان التخييم والشقق ولكن على الرغم من ذلك من الافضل ان تقوم بالحجز المبكر كي تحصل على افضل الاسعار من افضل اماكن الاقامة منطقة ألغيرو فى الشمال ومنطفة كالياري التى تقع فى جنوب سردينيا .

لغة سكان سردينيا

من الافضل لك ان تتعلم بعض الكلمات الايطالية قبل التوجه الى وجهتك سردينيا وذلك لان اللغة السائده هناك هي اللغة الايطالية حيث ان معالسكان المحليين لا يتحدثون اللغة الانجليزية .

افضل اوقات السفر الى جزيرة سردينيا

يعتبر شهري يوليو واغسطس من اهم شهور السياحة فى سردينيا حيث يقصد السياح جزيرة سردينيا فى تلك الاوقات ولذلك اذا كنت تريد البعد عن الزحام وتوفير الاموال يمكنك زيارة سردينيا فى موسم الربيع او الخريف .