نصائح قبل السفر الى راجستان الهندية

راجستان

راجستان

الخميس,04 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

تعتبر ولايه راجستان من اجمل اماكن السياحة فى الهند، اذ تشتهر راجستان بالحصون والقصور وثقافتها الغنية ، كما ايضا تضم العديد من الاسواق الملونة وتعد تلك الاسواق اكثر ما يميز السياحة فى راجستان ، ولكن على الرغم من كل ذلك هناك بعض الامور التي يجب معرفتها قبل السفر الى راجستان .

نصائح قبل السفر الى راجستان :

اختيار الوقت المناسب للسفر الى راجستان 

قبل السفر الى راجستان عليك اختيار الوقت المناسب ، فتعتبر الفترة ما بين شهر اكتوبر وحتي فبراير هي افضل فترات السنة للسفر الى راجستان ، وعليك تجنب السفر فى اوقات الصيف حيث ان الصيف فى راجستان حار جدا .

احذر من النشل والسرقة 

عند السفر الى راجستان عليك الحذر من النشل والسرقة وخصوصا من سائقى السيارات والاجرة ، واذا كنت ترغب فى التسوق فى المتاجر وقد نصحك دليلك المحلي بزيارة متجر معين فعليك توخي الحذر حيث ان اصحاب المتاجر يبييعون السلع بأسعار مغالي فيها باتفاق مع الدلائل والسائقين ومن بعد ذلك يتقاسمون الزيادة مع بعضهم .

احذر شمس راجستان 

السفر الى راجستان فى فصل الصيف له ترتيب مختلف عن السفر فى اى وقت اخر من فصول السنة ، وذلك لان راجستان تشتهر بوجود صحراء ثار بها ، لذلك عليك عن السفر الى راجستان فى فصل الصيف احضار القبعات وزجاجات المياه ونظارات الشمس مع واقي جيد من الشمس.