نصائح لتوفير المال عند السفر الى ليون الفرنسية

مطاعم ليون

مطاعم ليون

بطاقة المتاحف

بطاقة المتاحف

اسواق مدينة ليون

اسواق مدينة ليون

استئجار دراجة في مدينة ليون

استئجار دراجة في مدينة ليون

بطاقة مدينة ليون

بطاقة مدينة ليون

الاقامة في مدينة ليون

الاقامة في مدينة ليون

الثلاثاء,23 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة ليون هي ثالث أكبر مدينة فرنسية وواحدة من أجمل الوجهات السياحية في فرنسا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام،  ويمكنكم عند السفر الى ليون الاستمتاع بزيارة مجموعة من أشهر المتاحف الفرنسية ، وتناول أشهى الأطباق الفرنسية في عاصمة الطهي الفرنسية، و فيما يلي يقدم  لكم موقع سائح اهم نصائح توفير المال عند السفر الى ليون.

أهم نصائح لتوفير المال عند السفر الى ليون :

سلسلة مطاعم ليونيس بوشون

مطاعم ليون

تعتبر سلسلة مطاعم ليونيس بوشون واحد من أفضل خيارات المطاعم الموجودة في مدينة ليون الفرنسية، والجدير بالذكر أن سلسلة مطاعم ليونيس بوشون مشهورة بتقديم أشهى الأطباق المحلية بأسعار مناسبة جدا.

بطاقة المتاحف

بطاقة المتاحف

يمكنكم توفير الكثير من المال عند السفر الى ليون عن طريق شراء بطاقة المتاحف التي يقدر ثمنها بحوالي 20 يورو، و تمكنكم من زيارة متاحف مدينة ليون عدد غير محدود من المرات لمدة عام كامل، بدلا من شراء تذكرة دخول لكل متحف بحوالي 9 يورو على الأقل.

قائمة التسوق

اسواق مدينة ليون

إذا كنت تنوي شراء بعض الهدايا التذكارية بارخص الاسعار عند السفر الى ليون،  فلا تتردد في زيارة متاجر cestest deux euro، التي توفر الكثير من السلع المتنوعة والهدايا بأسعار معقولة، ولكن يفضل دائما تجهيز قائمة باحتياجاتك قبل الذهاب الى التسوق، حتى لا تنبهر بالمنتجات وتقوم بإنفاق جميع اموالك بدون ان تشعر.

استئجار دراجة

استئجار دراجة في مدينة ليون

من أبرز نصائح السفر الى ليون الفرنسية،هي امكانية توفير الكثير من النفقات الخاصة بالتنقلات داخل المدينة عن طريق استئجار دراجة، حيث يوجد أكثر من 400 دراجة في مدينة ليون متاحة للإيجار، كل ما عليك هو التسجيل في Vélo’v، ودفع رسوم قليلة،  والجدير بالذكر أن استكشاف مدينة ليون  واماكنها السياحية بالدراجة واحدة من أفضل الطرق للتعرف على هذه المدينة الفرنسية.

بطاقة مدينة ليون

بطاقة مدينة ليون

يمكنك توفير الكثير من المال عند السفر الى ليون عن طريق شراء بطاقة مدينة ليون، التي تمكنك من زيارة اكثر من 22 متحف بصحبة مرشدين سياحيين، وركوب وسائل النقل العام عدد غير محدود من المرات لمدة 3 أيام مقابل مبلغ بسيط جدا.

الإقامة في ليون

الاقامة في مدينة ليون

تشتهر مدينة ليون الفرنسية بوجود أكثر من 300 فندق مختلف في عدد النجوم، و فإذا كنت تسعى لتوفير المال عند السفر الى ليون يمكنك اختيار فندق 3 نجوم او نجمتين أو استبدال الفندق بشقة ، حيث يوجد في مدينة ليون الكثير من الشقق التي يمكن استئجارها بأسعار معقولة جدا، و ارخص بكثير من الفنادق ، كما يتوافر في الشقق الخاصة مطبخ مجهز بكافة أدوات الطهي و سيساعدكم هذا المطبخ على توفير الكثير من الأموال عند طهي الطعام في المنزل بدلا من الذهاب الى المطاعم.