نصائح قبل السفر إلى ألبانيا للمرة الاولى

السياحة في البانيا

السياحة في البانيا

الخميس,25 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر البانيا واحدة من الوجهات السياحية الناشئة، والتي ترجع شهرتها الى عشرات السنين، وبالرغم من عمر البانيا السياحي الصغير، الا انها توفر للسائحين تجربة سياحية لا مثيل لها ، ولا تقل عن أي دولة أوروبية مجاورة، فإذا كنت تفكر في السفر الى دولة اوروبية صغير، فلا تتردد في السفر الى دولة البانيا الساحرة، وفيما يلي يرصد موقع سائح نصائح يجب معرفتها قبل  السفر الى البانيا لاول مرة.

أشهر نصائح السفر الى البانيا

أفضل أوقات السفر الى البانيا

تتمتع دولة البانيا بمناخ متوسطي نموذجي، مع صيف دافئ وشتاء معتدل، وتعتبر الفترة من يوليو وأغسطس وسبتمبر من افضل اوقات السفر الى البانيا  للاستمتاع بشواطئها الدافئة.

التنقل والمواصلات عند السفر الى البانيا

تعتبر الحافلات الكبيرة والصغيرة من افضل الوسائل الشائع استخدامها للتنقل بين المدن الالبانية،  ويرجع ذلك الى عدم وجود سكة حديد تربط بين المدن في البانيا.

مياه الصنبور

تعتبر مياه الصنبور في البانيا امنة على صحة المواطنين والسياح ، حتى  و ان بدت غريبة بعض الشئ عن مذاق المياه في بلادكم، ولذلك لا داعي لشراء زجاجات المياه المعبأة عند السفر الى البانيا.

الاقامة في البانيا

تحتوي المدن الالبانية على عدد كبير من الفنادق والمنتجعات التي تضمن لزواره اقامة مريحة عند السفر الى البانيا،  ومن اشهر الفنادق في البانيا كلا من فندق وأبراج شيراتون تيرانا، و Hotel Mondial.

الطعام في البانيا

تشتهر الاطباق المحلية في البانيا بوجود اللحم البقري او الضأن، كما تشتهر بوجود المأكولات البحرية الطازجة، والبيتزا اللذيذة، والجدير بالذكر ان المطاعم في البانيا تقدم خدمة جيدة جدا مقابل نصف سعر اي دول أوروبية مجاورة.

اللغة في البانيا

تعتبر اللغة الالبانية هي اللغة الرسمية في البانيا، واللغة الانجليزية هي اللغة الثاني، ولذلك فلا داعي لتعلم كلمات من اللغة الالبانية عند السفر الى البانيا ، لانه يمكن الاعتماد اللغة الانجليزية، التي يتحدث بها نسبة كبيرة من الشباب في البانيا.

السكان المحليين في البانيا

يشتهر السكان المحليين في البانيا بالود والترحاب بالضيوف بشكل كبير، ولذلك لا تنسي الابتسام في وجوه السكان المحليين، والتعامل معهم بطريقة لطيفة، كما يفضل اخذ اذن من السكان المحليين قبل تصويرهم حتى لا تعرض نفسك للمسائلة القانونية.

الريفيرا الالبانية

تعتبر الريفييرا الالبانية واحدة من أجمل وجهات السياحة في البانيا، حيث تستأثر الريفيرا الالبانية بمجموعة من الشواطئ الساحرة والخلجان المتلألئة، والتي تضمن  لزوارها قضاء اجمل الاوقات في السباحة وممارسة الرياضات المائية الاخرى.

الأمان في البانيا

تصنف البانيا ضمن الدول الامنة على حياة السياح، ولكن يفضل دائما عدم ارتداء مجوهرات ثمينة عند الذهاب الى الاماكن العامة،  كما ينصح بالانتباه جيدا عند عبور الشارع في البانيا ، لان السائقين في البانيا قليلا ما يتبعوا قواعد المرور.