نصائح عند السفر إلى الصين للمرة الاولى

الثلاثاء,14 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

السفر الى الصين للمرة الاولى من أكثر الأمور المربكة في العالم،.ولأن الصين واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية بين السياح وخاصة العرب، جمع لكم موقع سائح اهم نصائح يجب معرفتها عند السفر الى الصين للمرة الاولى، ولذلك لا تتردد في قراءة السطور التالية إذا كنت تفكر في الذهاب في جولة سياحية الى احد المدن الصينية في المستقبل.

أهم نصائح للسفر في الصين

أفضل أوقات السفر الى الصين

يعتبر فصلي الربيع والخريف من أفضل أوقات السفر الى الصين، حتى تكون بعيدا عن تقلبات الطقس في زيارتك الاولى لجمهورية الصين الشعبية.

وسائل المواصلات

تعتبر الحافلات والقطارات من افضل خيارات التنقل عند السفر الى الصين للمرة الاولى، لان اسعارها معقولة جدا، كما أن ركوب المواصلات العامة فرصة للتعرف على السكان المحليين عن قرب، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم.

الإقامة في الصين

السكن في شقة خاصة من أفضل خيارات الاقامة عند السفر الى الصين، لان الفنادق الصينية مشهورة بقلة نظافتها، و باهمالها للنزلاء، كما أن استئجار شقة خاصة سيوفر لكم الكثير من الأموال، التي تهدر على الاكل في المطاعم.

تحويل العملة

يجب الالتزام عند السفر الى الصين بتحويل العملة من البنوك فقط، لان جميع مكاتب الصرافة لديها صلة بطريقة أو بأخرى بالمافيا الصينية، فحتى لا تعرضوا أنفسكم للوقوع في المشاكل تجنبوا تحويل العملة من أي مصدر غير موثوق به.

حاجز اللغة

التعامل باللغة الصينية هو اصعب نقطة عند السفر الى الصين، لانك تحتاج الى تعلم بعض الكلمات الصينية حتى تتمكن من التجول بحرية عند السفر الى الصين، والا ستضطر الى الخروج بصحبة مرشد سياحي او كتابة اسم الفندق والاماكن التي ترغب في زيارتها باللغة الصينية، حتى تتمكن من طلب المساعدة من أحد السكان المحليين.

اختيار وجهة محددة

يعتبر تحديد الوجهة السياحية عند السفر الى الصين من افضل نصائح السفر الى الصين للمرة الاولى، لا الصين بلد كبيرة جدا وزيارة جميع مدنها يحتاج لشهور ، ولذلك يفضل اختيار مدينة واحدة او اثنين لزيارتهم عند السفر الى الصين، بدلا من قضاء طول فترة الرحلة في السفر من مكان لآخر

طلب المساعدة من السكان المحليين

يشتهر السكان المحليين في الصين بالود والترحاب بالضيوف، ولذلك لا تتردد في طلب المساعدة من السكان المحللين عند الحاجة إليها، وتأكد انهم سيقومون بمساعدتك باللغة الصينية او بلغة الاشارة.

الاطباق الصينية

المطبخ الصيني من اقدم المطابخ في العالم، و اكثر ما تشتهر به الصين هو اطباقها الشهية، ولذلك لا تفوت تناول الطعام الصيني من منعه الاصلي أثناء سفرك الى الصين للمرة الاولى، والجدير بالذكر ان كل منطقة في الصين تشتهر بأطباق خاصة بها.