أغرب قواعد الإتيكيت حول العالم أثناء السفر

اتيكيت السفر

اتيكيت السفر

الأربعاء,12 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

لا تشير قواعد الاتيكيت الى رفاهية وغنى أصحابها، بقدر ما تكون حسن تصرف واللباقة عند الحديث، ولذلك لا تنسوا مراجعة هذا المقال قبل السفر الى أي دولة سواء بغرض العمل أو بغرض السياحة، حتى تتعرفوا على اغرب قواعد الاتيكيت التي يجب الالتزام اثناء السفر، حتى لا تتسببوا في إزعاج الآخرين، أو تكونوا صورة سيئة لبلادكم، وفيما يلي يرصد موقع سائح اغرب 15 قاعدة في اتيكيت السفر.

أغرب قواعد الإتيكيت أثناء السفر

1-  من اغرب قواعد الاتيكيت اثناء السفر هو عدم استخدام فلاش أثناء التقاط الصور في المتاحف أو تصوير الفيديو في المباريات الرياضية، حيث يعتبر الفلاش من الأمور التي تسبب الإزعاج للآخرين.

2- التحية عند السكان المحليين في تايلاند تكون عن طريق لمس رأس الشخص الآخر، ولذلك من قواعد الاتيكيت عند السفر الى تايلاند، لان تحيتهم بغير ذلك إهانة كبيرة في حقهم.

3- في حالة تناول الطعام في أحد المطاعم، يمكنك أخذ ما تبقى من طبقك معك عند المغادرة، لأنه من غير المقبول إلقاء بقايا الطعام في القمامة.

4-  من قواعد الاتيكيت اثناء السفر، عدم الحديث في الهاتف أثناء الجلوس على المائدة.

5-  يجب حفظ بعد الكلمات الترحيبية بنفس لغة الدولة التي تنوي السفر إليها، حتى تقوم باستخدامها عند مقابلة السكان المحليين.

6- من اغرب قواعد الاتيكيت اثناء السفر بالطائرة او الحافلة هو تجنب وضع الكثير من العطر، حتى لا تتسبب في إزعاج الركاب المحيطين بك.

7-  من اغرب قواعد الاتيكيت اثناء السفر الحديث في التليفون ومع الركاب بصوت منخفض، حتى لا تتسبب في إزعاج الركاب.

8- من قواعد الاتيكيت اثناء السفر عند وضع حقيبة اليد على ركبتيك بدلا من وضعها على  على الأرض في الممر، حتى لا تعيق المارين.

9- لا تنسوا عند السفر على الطائرة عدم دفع المقاعد الامامية بأقدامكم، حتى لا تتسببو في إزعاج الركاب.

10- إذا كنت تسافر مع أطفالك الصغار على الطائرة، فلا تنسوا جلب الكثير من الالعاب ، حتى ينشغلوا بها طوال الرحلة.

11- يجب أخذ إذن السكان المحليين قبل القيام  بتصويرهم او تصوير بيوتهم.

12-  يفضل مسح أيديكم بالمناديل المعقمة جيدا بعد استخدام المرحاض أو بعد القيام بالعطس او السعال.

13-استخدم سماعات الرأس عند الاستماع الى الموسيقى او مشاهدة أحد الفيديوهات، حتى لا تزعج المسافرين النائمين.

14- لا تضع قدمك على المقعد في اي مواصلة او مكان عام، لأن هذا التصرف غير لائق، كما يفضل ترك مقعدك في المواصلات للمسنين والسيدات الحوامل.

15-يفضل ترك مسافة على الاقل 3 قدم بينك وبين الآخرين عند ركوب الطائرة، حتى يتمكنوا من توضيب أمتعتهم بحرية بدون الاصطدام بك او بأحد الركاب.