كيفية اختيار أفضل مقعد في الطائرة لرحلة مريحة

اختيار مقاعد الطائرة

اختيار مقاعد الطائرة

الخميس,20 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تختلف معاني افضل المقاعد الطائرة بين الركاب، فمنهم من يفضل المقاعد الموجودة بالقرب من النافذة، و الغالبية تفضل المقاعد الموجودة في مقدمة الطائرة، وهناك من يفضل المقاعد الموجودة في الممر، واليوم يوضح لكم موقع سائح طريقة اختيار افضل مقعد في الطائرة، حتى تتمكنوا من الإستمتاع برحلة مريحة.

طرق اختيار افضل مقاعد الطائرة

  • في الطائرات ممتلئة البدن تعتبر المقاعد الموجودة في مقدمة المقصورة الاقتصادية هي الافضل، نظرا لكونها من أقل الأماكن تأثرا بضجيج محرك الطائرة، كما أنها من أقل الأماكن اهتزازا عند التعرض لمطبات هوائية.
  • في حالة حجز مقعدك في ممر الطائرة، يعتبر المقاعد الموجودة بالقرب من النافذة من افضل مقاعد الطائرة، لأنك لن تضطر للقيام من مكان من وقت لآخر، حتى تسمح للركاب الموجودين معك بنفس الصف بالذهاب للحمام، اما اذا كنت من الأشخاص كثيري الحركة فيفضل اختيار مقعد بجانب الممر ، حتى لا تتسبب في إزعاج الآخرين، في كل مرة تنوي فيها التحرك.
  • تعتبر المقاعد الموجودة عند صفوف الخروج من اكثر المقاعد  التي توفر مساحة أكبر للقدمين، ولذلك اذا كنت تحب الجلوس بحرية وتفرد قدميك أثناء الجلوس في الطائرة، فحال حجز مقعدك عند صفوف الخروج، والجدير بالذكر أن هذه المقاعد تكون اغلى من غيرها ، ولكن يعيب هذه المقاعد أنك لن تتمكن من الاحتفاظ بأي أمتعة يدوية بسبب امتلاء الصناديق الموجودة فوق مقعدك، كما ان هذه المقاعد مزودة بشاشة فيديو مثبتة على مسند الذراع الخاص بالكرسي، الأمر الذي يجعل الكرسي اقل عرضا من المقاعد السابقة.
  • تعبر المقاعد الموجود بجوار حمام ومطبخ الطائرة من اكثر مقاعد ازعاجا للركاب، وذلك بسبب تسرب روائح كريهة  من الحمام والمطبخ فضلا عن الانزعاج من اصوات الاشخاص المصطفين أمام باب الحمام، وأصوات طاقم الطائرة أثناء الدخول والخروج غرفة الطعام.

نصائح موقع سائح للحصول على افضل مقاعد الطائرة

حتى تتمكن من الحصول على افضل مقاعد الطائرة بدون الحاجة الى دفع الكثير من الأموال، والمقصود بمصطلح افضل مقاعد الطائرة هنا هي المقاعد السياحية وليست مقاعد الدرجة الاولى، وفيما يلي يذكر موقع سائح اشهر نصائح لحجز افضل مقاعد الطائرة.

1- ينصح خبراء السفر بضرورة الحجز المبكر لتذاكر الطائرة، حتى يكون أمامك مساحة أكبر من الاختيارات، بدلا من الاضطرار للاختيار بين المقاعد المتبقية، وبالتأكيد ستكون افضل مقاعد في الطائرة قد حجزت بالفعل.

2-  المقعد المناسب للشخص المناسب، وذلك يعني اختيار المقاعد بحكمة كبيرة، فاذا كنت من الاشخاص كثيري الحركة اختر كرسي بجانب الممر، واذا كنت من الأشخاص التي تنام في الطائرة فاختر كرسي بجوار النافذة، اما الاطفال و اصحاب الاعاقات الجسدية ، فيفضل ابعادهم تماما عن المقاعد الموجودة عن صفوف الخروج من الطائرة.

3- يجب التعرف على شكل الطائرة وتصميمها قبل القيام بحجز التذكرة، حتى تتمكن من اختيار المقعد بدقة