أفضل أماكن التسوق الرخيصة في القاهرة

الغورية في القاهرة

الغورية في القاهرة

الموسكي في القاهرة

الموسكي في القاهرة

منطقة الصاغة في القاهرة

منطقة الصاغة في القاهرة

خان الخليلي في القاهرة

خان الخليلي في القاهرة

الخميس,20 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تمتلئ مدينة القاهرة بوجود الكثير من الأسواق الشعبية الرخيصة، التي تساعد الطبقات المتوسطة والفقيرة لشراء احتياجاتهم من  ملابس واحذية وشنط ومجوهرات وأثاث بأسعار معقولة جدا، وفيما يلي يرصد موقع سائح قائمة ارخص اسواق في القاهرة.

أرخص أماكن التسوق في القاهرة

سوق الغورية

الغورية

يعتبر سوق الغورية واحد من أعرق اماكن التسوق في القاهرة، وهو من الاسواق التاريخية التي تم بناؤها في عصر المماليك على امتداد شارع المعز في منطقة الأزهر الشريف، وبالرغم من تاريخ سوق الغورية الكبير الا انه مازال يجذب اعداد كبيرة من المتسوقين كل يوم لشراء السلع المنزلية والملابس والاقمشة والعطور فضلا عن الهدايا التذكارية والتحف، والجدير بالذكر أن سوق الغورية واحد من ارخص اماكن التسوق في القاهرة، ولكن لابد ان تكون بارع في المساومة ولا ستتعرض للخداع من التجار.

سوق الموسكي

الموسكي

يحظى سوق الموسكي بإقبال كبير بين السياح والسكان المحليين في القاهرة، لانه واحد من افضل اماكن التسوق في القاهرة  لشراء الهدايا التذكارية والتحف ، كما ينتشر على طول شارع الموسكي و الشوارع المحيطة الكثير من المتاجر الصغير التي تبيع كل شئ من الابرة للصاروخ، ويمكنك اقتناء الكثير من السلع بأرخص الأسعار عند الذهاب لهذا السوق، ولكن من الجيد ان تنتبه على متعلقاتك الشخصية عند عند الذهاب الى سوق الموسكي حتى لا تتعرض للسرقة وسط الازدحام.

منطقة الصاغة

منطقة الصاغة

تمتلئ منطقة الصاغة الموجودة بالقرب من شارع المعز لدين الله الفاطمي بعدد كبير من محلات الصاغة، التي يصل عددها لحوالي 90 محل، وتعتبر هذه المنطقة من أكبر أسواق الذهب في مصر، والتي تجذب الكثير من المصريين و الاجانب بالمشغولات الذهبية المزخرفة بالنقوش المصرية والعبارات الدينية.

منطقة المناصرة

تعتبر منطقة المناصرة واحدة من أرخص اماكن التسوق في القاهرة ، وأغلب زوار هذه المنطقة هم المقبلين الزواج، حيث تعتبر منطقة المناصرة واحدة من اشهر اسواق الاثاث والمفروشات في القاهرة،ويصل حجم استثمارات هذه المنطقة الى 5 مليارات.

خان الخليلي

خان الخليلي

يصنف سوق خان الخليلي كواحد من اكثر اماكن التسوق في القاهرة جذبا للسياح،  بفضل مبانيه المصممة على طراز العمارة الاسلامية، ويقدر عمر هذا السوق لحوالي 600 عام، واغلب معروضاته من الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والانتيكات والحرف المعدنية والملابس التراثية.

منطقة العتبة

إذا كنت تبحث عن ملابس واحذية بأرخص الاسعار في القاهرة، فلا تتردد في الذهاب لمنطقة العتبة، حيث تعتبر هذه المنطقة من ارخص اماكن التسوق في القاهرة على الإطلاق، و يتوافد عليها الاف المواطنين كل يوم لشراء  احتياجاتهم من شنط واحذية وملابس ولعب للأطفال، كما تعتبر منطقة العتبة قبلة تجار الجملة لشراء بضاعة متاجرهم من العتبة.