نصائح عند السفر إلى كرواتيا

السفر الى كرواتيا

السفر الى كرواتيا

الأحد,23 يونيو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يبدأ الموسم السياحي في كرواتيا بعد أيام قليلة من الآن، ولذلك بدأت الفنادق والاماكن السياحية في الاستعداد لاستقبال عدد كبير من الأفواج السياحية من كل مكان في العالم، نظرا لكون كرواتيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا، وفي السطور التالية يرصد لكم موقع سائح اشهر نصائح السفر الى كرواتيا هذا العام2019 .

أشهر نصائح السفر الى كرواتيا

المواصلات العامة

تعتبر الحافلات من أفضل الوسائل التنقل بين المدن الكرواتية، حيث يوجد شبكة حافلات تربط بين جميع المدن، لأن السكة الحديد في كرواتيا تربط بين المدن الرئيسية في كرواتيا فقط.

افضل اوقات السفر الى كرواتيا

يمتد الموسم السياحي في كرواتيا في شهري الصيف يوليو وأغسطس، وتشهد كل الأشياء المتعلقة بالسياحة في تلك الفترة ارتفاع كبير في الأسعار، ولذلك فمن افضل نصائح السفر لتوفير المال عند السفر الى كرواتيا، تجنب السفر الى كرواتيا في ذروة الموسم السياحي،  والسفر في الفترة من شهر سبتمبر وحتى شهر مايو، لان أسعار الفنادق وتذاكر الطيران تكون أقل بكثير من الموسم السياحي.

العملة في كرواتيا

العملة الرسمية في كرواتيا هي الكونا الكرواتية، وبالرغم من وجود الكثير من ماكينات الصرف الآلي في المدن الكرواتية إلا أن بعض المتاجر والمطاعم تقبل النقد فقط، لذلك يفضل الاحتفاظ ببعض العملات الورقية في جيوبك عند التجول في كرواتيا، حيث لا تمنعك البطاقات الائتمانية من الاستمتاع بالتسوق.

حدد وجهتك في كرواتيا

من افضل نصائح السفر الى كرواتيا، عدم اقتصار جولتك السياحية على وجهة واحدة، ولذلك ينصحك خبراء السفر بزيارة مدينتين أو أكثر على الاقل عند السفر الي كرواتيا، وتعتبر العاصمة زغرب و مدينة دوبروفنيك لؤلؤة البحر الأدرياتيكي وساحل سبليت من أكثر الوجهات جذبا للسياح عن السفر الى كرواتيا.

حرارة الشمس في كرواتيا

تشتهر كرواتيا بارتفاع درجة الحرارة في فترة الظهيرة بشكل كبير، ولذلك يعتبر شرب الكثير من الماء عند التنزه في فترة الظهيرة، والاحتفاظ بالمظلات الشمسية وأغطية الرأس عند الخروج في أوقات النهار،  من افضل نصائح السفر حتى لا تصاب بضربة شمس خلال جولتك السياحية في كرواتيا.

البعوض في كرواتيا

ينزعج الكثير من السياح من البعوض عند السفر الى كرواتيا في الفترة من أواخر الربيع وحتى الخريف، ولذلك فمن أشهر نصائح السفر الى كرواتيا في هذه الفترة هي الاحتفاظ بطارد للبعوض وملابس طويلة عند السفر الى كرواتيا في هذه الفترة.

اللغة في كرواتيا

تشتهر اللغة الكرواتية بصعوبة تعلمها، ولذلك لا تزعج نفسك في حفظ بعض الكلمات الكرواتية، لأن الكثير من الكروات يجيدون التحدث باللغة الانجليزية، كما يتحدث البعض منهم اللغة الالمانية والايطالية.

أحذية السباحة

إذا كنت تنوي زيارة شواطئ كرواتيا، فلا تنسى إحضاء أحذية للسباحة لان الشواطئ في كرواتيا ممتلئة بالحصى، ولذلك يصبح من الصعب الوقوف عليها، والاستمتاع بالسباحة بدون احذية.

الزلازل في كرواتيا

تعتبر كرواتيا من الدول المعرضة للزلازل بشكل كبير، ولذلك تبذل الحكومة مجهود كبير في تنفيذ تقنيات التعزيز الحديثة، حتى لا يشعر السياح بالخوف من الزلازل عن السفر المدن القديمة في كرواتيا.