أفضل وقت في العام للسفر إلى المغرب

السياحة في المغرب

السياحة في المغرب

الأحد,07 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يلعب التنوع المناخي في المغرب دور كبير في جذب السياح إليها، ومتى تسافر الى المغرب، سيكون هناك الكثير من التجارب السياحية التي يمكنها الاستمتاع بها، حيث تملك المغرب مجموعة من الشواطئ الساحرة على كلا من البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلنطي، بالإضافة لوجود صحراء ممتلئة بالمغامرات  وسلاسل جبال الأطلس المثيرة للإعجاب، كما تحتضن المغرب الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية المميزة، وفيما يلي يوضح موقع سائح أفضل أوقات السياحة في المغرب.

تنوع الطقس في المغرب

  • في فصل الصيف ترتفع درجة حرارة الكثير من المدن المغربية بشكل غير مريح مثل كلا من مراكش و فأس  الصحراء المغربية، وفي نفس الوقت يكون الطقس معتدل ومائل للبرودة في كلا من طنجة و الرباط والصوير بسبب قربهم من المحيط الأطلنطي.
  • أما شتاء المغرب فيكون بارد وخاف على المناطق الجنوبية في المغرب، بينما يكون الطقس دافئ ورطب في شمال المغرب وعلى طول الساحل.

افضل أوقات السياحة في المغرب

تختلف افضل أوقات السياحة في المغرب على حسب الهدف من السياحة، حيث يفضل زيارة بعض المناطق في الصيف واخرى في الشتاء، كما يكون الربيع وقت مناسب لزيارة الكثير من المناطق المغربية، وفيما يلي سيحدد لكم موقه سائح افضل أوقات السياحة في المغرب على حسب الهدف من السياحة. 

التزلج على الجليد

يمتد فصل الشتاء في المغرب من شهر ديسمبر وحتى شهر يناير، وفي هذه الفترة تتساقط الكثير من الأمطار في المنطقة الشمالية الغربية، ولذلك السياحة في المغرب في فصل الشتاء تقتصر على زيارة المناطق الجنوبية حيث يكون الطقس بارد نهارا وربيعا ليلا، و تتحول بعض المدن المغربية مثل ميشليفن و مدينة إفران و أوكيمدن  الى وجهات مثالية للتزلج على الجليد.

زيارة الشواطئ المغربية

يعتبر فصل الصيف، الذي يمتد من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس من أفضل أوقات السياحة في المغرب، لزيارة الشواطئ الساحرة على كلا من البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلنطي، لان فصل الصيف هو موسم ذروة السياحة في المغرب، فحاول حجز تذاكر السفر والإقامة قبل الصيف بوقت كافي، والجدير بالذكر أن مدينتي الصويرة وأغادير مجموعة من اجمل الشواطئ المثالية للسباحة.

زيارة جبال الأطلس

يفضل زيارة سلاسل جبال الأطلس المغربية في شهري أبريل ومايو ، لان الطقس في هذا الوقت من العام يصل الى حوالي 25 درجة مئوية، ويعتبر هذا الطقس من افضل أوقات زيارة الجبال في المغرب.

زيارة الصحاري المغربية

إذا كنتم  من محبي زيارة الصحراء واقامة حفلات الشواء مع العائلة وسط الاجواء الرومانسية والنجوم المتلألئة، فعليك زيارة المغربي في أواخر الربيع أو في شهور الخريف، لأن ذلك الطقس يكون معتدل وخالي من العواصف الرملية المعروفة باسم السيروكو.

حضور المهرجانات المغربية

تشارك المهرجانات السينمائية والموسيقية بشكل كبير في جذب السياحة الى المغرب، وذلك يحرص أعداد ضخمة من السياح على زيارة المغرب في شهري يونيو ويوليو لحضور كلا من مهرجان فاس للموسيقى العالمية  ومهرجان موسيقى القناوة ومهرجان موازين ومهرجان مراكش.