اكثر اللغات تحدثا في العالم 2019 يمكن استخدامها عند السفر

اكثر اللغات تحدثا حول العالم

اكثر اللغات تحدثا حول العالم

الثلاثاء,09 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يعتبر الكثيرون حول العالم ان اللغة الانجليزية هي اكثر لغات العالم انتشارا، ولكن ذلك الكلام يختلف تماما مع قائمة اكثر اللغات تحدثا في العالم،  حيث تأتي اللغة الصينية في الصدارة القائمة، بينما تأتي اللغة الانجليزية في المرتبة الثالثة، وفيما يلي يرصد موقع سائح قائمة اكثر اللغات تحدثا في العالم 2019.

اكثر اللغات تحدثا في العالم 2019

اللغة الصينية

على عكس توقعات الكثيرين، تعتبر اللغة الصينية واحدة من أكثر اللغات تحدثا في العالم، لأن الشعب الصيني هو أكبر شعوب العالم، بتعداد سكان يصل لحوالي 1.2 مليار شخص، وبذلك فإن عدد المتحدثين بالصيني يتجاوز المتحدثين بأي لغة أخرى،  لأن في كل ستة في العالم يوجد شخص يتحدث اللغة الصينية.

اللغة الإسبانية

تحتل اللغة الإسبانية المركز الثاني بين اكثر اللغات تحدثا في العالم، حيث يصل عدد الناطقين بها الى حوالي 400 مليون شخص، موزعين على الكثير من الدول في أمريكا الوسطى والجنوبية فضلا عن إسبانيا ، وبعض مناطق الولايات المتحدة الامريكية.

اللغة الانجليزية

بالرغم من شهرة اللغة الانجليزية الواسعة،التي تجعل الكثيرون حول العالم يعتبرونها  اللغة الاولى في العالم، إلا أن عدد الناطقين بها لا يتجاوز النصف مليار شخص، ولكن عند مقارنة اللغة الانجليزية مع غيرها من اللغات الواسعة الانتشار، تعتبر اللغة الانجليزية القوة الناعمة المتفشية للثقافة الأمريكية و المهيمنة على المسرح العالمي، وذلك بسبب استخدامها في الأعمال والسفر والعلاقات الدولية.

اللغة الهندية

تعتبر اللغة الهندية واحدة من اكثر اللغات تحدثا في العالم ، حيث يتحدث بها شمال الهند وأجزاء من الباكستان،  وتسعى الهند جاهدة الى جعل اللغة الهندية لغة اساسية في التعليم و الاتصال الرسمي بدلا من اللغة الانجليزية.

اللغة العربية

يتحدث ما يزيد عن 250 مليون شخص حول العالم اللغة العربية، وذلك يجعلها خامس اكثر اللغات تحدثا في العالم، وتشتهر اللغة العربية مثلها مثل اللغة الصينية بتعدد لهجاتها بين المصري والخليجي واللبناني والمغربي، ولكن كل هذه اللهجات ترتبط ارتباط وثيقا باللغة العربية الكلاسيكية للقرأن الكريم.

اللغة البرتغالية

انتشرت اللغة البرتغالية في جميع أرجاء العالم بسبب التجار البرتغالية والحركات الاستعمارية التي قام بها البرتغاليون ابتداء من القرن الخامس عشر الميلادي، واليوم تصنف اللغة البرتغالية كسادس اكثر اللغات تحدثا في العالم، ويتحدث بها حوالي 215 مليون شخص في كلا من البرازيل وموزمبيق والرأس الأخضر وغينيا و بيسو وساوتومي وماكاو.

اللغة البنغالية

تعتبر اللغة البنغالية من اكثر اللغات التى لن يتوقع اي شخص وجودها على قائمة اكثر اللغات تحدثا في العالم، حيث يتحدث باللغة البنغالية حوالي 170 مليون شخص في كلا من كلكتا و أندامان.

اللغة الروسية

تشتهر اللغة الروسية بالنحوى والكتابة السيريلية الجميلة، وهي واحدة من اكثر 6 لغات مستخدمة في الأمم المتحدة، ويتحدث بها ما يزيد عن 170 مليون شخص، وبذلك تقع اللغة الروسية في المرتبة الثامنة  بين اكثر اللغات تحدثا في العالم.