نصائح للتخطيط لرحلة سفر مثالية مع العائلة

السفر مع العائلة

السفر مع العائلة

الجمعة,12 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

يختلف تقييم الأشخاص لتجارب السفر مع العائلة بين الجيدة جدا والمرهقة جدا، ويرجع ذلك الى التخطيط الجيد للرحلة، والاستعداد اليها بالشكل الكافي، و حتى لا تكون تجارب سفركم مع العائلة مثالية جدا، يقدم لكم موقع سائح في هذا التقرير أشهر نصائح السفر في رحلة سياحية مثالية مع العائلة.

نصائح السفر في رحلة سياحية مثالية مع العائلة

اختيار مكان الإقامة

يعتبر الاختيار المثالي لمكان الاقامة واحد من اهم نصائح قضاء رحلة سياحية مثالية مع العائلة، وتعتبر الفنادق التي توفر شقق سكنية مجهزة بمطبخ وحمام من أفضل خيارات الاقامة، كما يمكنكم حجز جناح بغرفتين نوم، حتى يتمكن جميع أفراد الاسرة من النوم في اسرة مريحة، بدلا من التزاحم في سرير واحد، كما تعتبر الفنادق التي تحتوي على  خدمة جليسات الأطفال من أكثر الفنادق المناسبة للعائلات التي تحتوي على اطفال رضع.

الشواطئ والاكوا بارك

تعتبر الفنادق التي تحتوي على شواطئ وحمامات سباحة مزودة بألعاب مائية من أفضل خيارات الإقامة مناسبة لقضاء رحلة سياحية مثالية، لان ذلك يضفي الكثير من المتعة المجانية على العائلة بدلا من الحاجة الى ركوب المواصلات للذهاب الى الشاطئ او الملاهي المائية.

مراكز التسوق

ما يفسد الكثير من الجولات أثناء السفر في رحلة سياحية مثالية مع العائلة هو قضاء العائلة اوقات كبيرة في التسوق،  وذلك الأمر سيتسبب في ازعاج الاطفال، وجعل التسوق أمرا شاق جدا لا يمكن تحمله، ولذلك يفضل اختيار أماكن التسوق التي تحتوي على اماكن ترفيهية ومطاعم ومقاهي، حتى يكون للأطفال نصيبا ممتعا في هذه الجولة.

 اختيار جولات سياحية تناسب جميع الافراد

التخطيط لقضاء رحلة سياحية مثالية يبدأ من اختيار جولات واماكن سياحية مناسبة لجميع أفراد العائلة، فإذا كانت العائلة بها كبار سن وأطفال فان الشواطئ والمنتزهات من الأماكن المثالية لهم، اما اذا كانوا شبابا في البارات والمولات والسينمات والمتاحف من الأماكن المثالية لهم، وإذا كانت لديهم اطفال صغار فلا تنسوا جلب عربة الأطفال معكم أثناء السفر.

تطعيمات السفر

من المعروف ان مناعة الأطفال وكبار السن ضعيفة جدا، ولذلك يفضل استشارة الطبيب قبل السفر، حتى تتمكنوا من قضاء رحلة سياحية مثالية بدون الحاجة الى زيارة الطبيب، والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من التطعيمات يجب أخذها قبل السفر الوجهات معينة، ولذلك لا تنسى استشارة الطبيب قبل السفر وأخذ التطعيمات اللازمة، وإذا كنت مضطر لأخذ دواء خلال فترة السفر ، فاحرص على جلبه معك ، حتى لا تتأخر حالتك الصحية.

عدد الأمتعة

كلما زاد عدد الأشخاص في الرحلة الواحدة كلما زادت عدد الحقائب والامتعة، وفي كثير من الأحيان فرحة الأشخاص بذهابهم الى رحلة سياحية، تدفعهم إلى جلب الكثير من الملابس والمستلزمات، التي لا يكونوا بحاجة الى اغلبها، وبالتالي تزداد الامتعة، وقد تضطر إلى دفع رسوم الوزن الزائد، ولذلك احرص على أخذ عدد كافي من الملابس لكل شخص، ولا داعي لجلب الأشياء التي يمكن الاستغناء عنها.