نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا

السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا

المواصلات في جورجيا

المواصلات في جورجيا

الاثنين,15 يوليو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر دولة جورجيا واحدة من أرخص وجهات السياحة الأوروبية، ولذلك فهي واحدة من اكثر الوجهات جذبا للسياح العرب بسبب انخفاض تكلفة المعيشة فيها بالإضافة لغناها بالمشاهد الطبيعية والشواطئ الساحرة، كما تستأثر جورجيا بوجود الكثير من المواقع التاريخية والمعالم الترفيهية الشهيرة، وفيما يلي يقدم موقع سائح اهم نصائح السفر الى جورجيا.

أهم نصائح السفر الى جورجيا

تأشيرة السفر الى جورجيا

تمنح جورجيا مواطنين أكثر من 90 دولة  فرصة لزيارتها والبقاء فيها لمدة عام بدون الحاجة الى اصدار تاشيرة دخول، ويساعد ذلك في جذب السياح بشكل كبير الى هذه الدولة الساحرة.

افضل اوقات السفر الى جورجيا

السفر الى جورجيا

يعتبر فصل الصيف من افضل أوقات السفر الى جورجيا، لأن الطقس يصبح معتدلا في ذلك الوقت ، وذلك يعني امكانية الاستمتاع بالشواطئ الساحرة، كما تشهد جورجيا في الصيف عدد كبير من الفعاليات والاحتفالات التي تسمح للسياح بالتعرف على السكان المحليين في جورجيا بشكل أفضل.

المواصلات في جورجيا

المواصلات في جورجيا

تعتبر المواصلات العامة من أفضل وسائل النقل في جورجيا، حيث تتمتع المدن الجورجية بشبكة مواصلات ضخمة من قطارات وحافلات وتلفريك ومترو الأنفاق، وتشتهر المواصلات العامة في جورجيا بانخفاض تكلفتها، ولذلك لا ننصحكم باستئجار سيارة خاصة او ركوب سيارات الأجرة  عند السفر الى جورجيا.

اللغة في جورجيا

تمتلك جورجيا أبجدية فريدة من نوعها، ولا يتحدث بها سوي 4 مليون شخص حول العالم، ولذلك يفضل تعلم بعض الكلمات البسيطة لتسهيل حركتك أثناء السفر الى جورجيا.

المطبخ الجورجي

تمزج الأطباق الجورجية بين الاكل الغربي والشرقي بطريقة مميزة ، ومن اجمل الاطباق الجورجية  كلا من خينكالى، وهي تشبه الزلابية وتطهى مع اللحم و الجبن، وطبق الكاشابوري وهي عبارة عن بيتزا مغطاة بالجبن.

الإقامة في جورجيا

تعتبر جورجيا من وجهات السفر الاوروبية رخيصة التكلفة، حيث تنخفض أسعار الاقامة في جورجيا بشكل كبير عن باقي الدول المجاورة، ولذلك يمكنك أن تجد فيها فنادق وبيوت ضيافة تناسب جميع المستويات.

التسوق في جورجيا

لا تقوم بالتسوق في جورجيا إذا كنت غير بارع في الفصال، لان الأسعار في المتاجر والأسواق الشعبية  في جورجيا مختلفة من مكان الى اخر، ولذلك يفضل مساومة التجار الى نصف السعر تقريبا، حتى لا تصبح فريسة للتجار.

الشمس في جورجيا

النهار في جورجيا مشمس للغاية، ولذلك لا تنسوا ارتداء قبعات ونظارات شمسية عند التجول في شوارع جورجيا نهارا، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية الخفيفة و وضع واقي للشمس.

الدواء في جورجيا

أسعار الدواء في جورجيا مرتفعة جدا، ولذلك إذا كنت في حاجة لتناول بعض الأدوية أثناء السفر الى جورجيا، فاحرص على أخذ كميات كافية معك أثناء السفر، لأن أسعار الدواء في جورجيا مرتفعة للغاية.

العسل الجورجي

يعتبر العسل الجورجي من اجود انواع العسل في العالم، حيث تشتهر جورجيا بنقاء العسل وتنوع أنواع، وتعتبر حديقة باتومي النباتية من افضل اماكن شراء العسل الجورجي النقي.

حالات النشل في جورجيا

من اهم نصائح السفر الى جورجيا، الاحتفاظ بكمية قليلة من الاموال اثناء التجول في الشوارع حتى لا تتعرض الى النشل، كما يفضل عدم ارتداء المجوهرات الثمينة أثناء التجول في الأماكن العامة.