نصائح هامة عند السفر الى الشاطئ لقضاء العطلة الصيفية

العطلة الصيفية على الشاطئ

العطلة الصيفية على الشاطئ

الخميس,01 أغسطس 2019
إعداد: ناريمان السيد

تستعد الكثير من العائلات للسفر في العطلة الصيفية الى واحدة من الوجهات السياحية الشاطئية، ولذلك خصص موقع سائح هذا التقرير، للحديث عن أهم نصائح العطلة الصيفية، حتى تضمنوا قضاء عطلة صيفية سعيدة، بعيدا عن أي مفاجئات غير سارة.

أهم نصائح العطلة الصيفية

أمتعة السفر

يفضل تجهيز قائمة بجميع احتياجات الاسرة في العطلة الصيفية من ملابس واحذية ومايوهات وقبعات ونظارات وعوامات و كريمات واقية ، وغيرها من المستلزمات الشخصية، حتى تتمكنوا من شراء الأغراض الناقص قبل السفر بدلا من شرائها بأضعاف الثمن بعد ذلك.

التخلص من الهموم

من اهم نصائح العطلة الصيفية هو ترك جميع الهموم والمشاكل وضغوطات العمل  ورائكم قبل السفر، وتذكر دائما أن الهدف من السفر هو الاسترخاء والترفيه، ولذلك يفضل ان تعزولوا انفسكم عن العالم المحيط بكم خلال فترة السفر، ولا تجعلوا أي شئ يعكر صفو رحلتكم السعيدة.

تجهيز حقيبة السفر

احرص على غسل الملابس وكويها جيدا قبل وضعها في حقيبة السفر، ويفضل عند وضع الملابس في الحقيبة أن تكون بشكل عمودي، كما يفضل طي الملابس بشكل مستطيل وليس مربع، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة، كما يفضل وضع الجوارب والاحذية في الفراغات الموجودة بين الهدوم، حتى نتمكن من استغلال المكان بشكل أمثل، وتعتبر هذه النصيحة واحدة من اهم نصائح السفر الى العطلة الصيفية، حتى لا تضطروا الى حمل الكثير من الحقائب.

تنظيف المنزل

 من اهم نصائح العطلة الصيفية تنظيف المنزل بشكل جيد، و اغلاق جميع الابواب والشبابيك بشكل جيدا، حتى يكون بالمنزل نظيف وبحالة جيدة عند عودتك الى المنزل، كما يفضل فصل جميع الاجهزة الكهربائية، تجنبا لحدوث أي مشكلة في الكهرباء في فترة غيابك.

الطعام المنزلي

لا تنسوا تجهيز بعض الطعام والعصير قبل السفر، حتى تأكله خلال الرحلة ، بدلا من إنفاق الكثير من الأموال على شراء الطعام من الاستراحات، لان اسعارها تكون باهظة جدا.

تسلية الاطفال

سواء كان سفركم بالطائرة او السيارة، لاتنسوا جلب بعض الدمى والعاب التلوين في حقيبة اليد، حتى تستخدموها في إلهاء اطفالكم خلال الرحلة، بدلا من البكاء وإزعاج الآخرين.

اختيار الشاطئ المثالي

في كل وجهة سياحية يوجد الكثير من الشواطئ التي تتنوع فيما بينها بين الشواطئ الرملية والصخرية و الشواطئ الضحلة والعميقة، ولذلك ننصحكم بحسن اختيار الشواطئ التي تذهبون إليها ،خاصة في حالة وجود أطفال حتى لا تعرضوا حياتهم لخطر كبير.

مكان الإقامة

من افضل نصائح العطلة الصيفية، هي اختيار فندق يحتوي على شاطئ خاص، بدلا من إنفاق الكثير من الأموال على المواصلات من و إلى الشاطئ،  كما ان وجود شاطئ في الفندق سيوفر عليكم تكلفة الطعام والمشروبات بشكل كبير، لانه بدلا من الحاجة لشراء طعام ومشروبات على الشاطئ، يمكنك الحصول عليه مجانا من اهم المطاعم الشاطئية الموجودة في الفندق.