أفضل برامج تحديد القبلة اثناء السفر للحج

القبلة

القبلة

الثلاثاء,06 أغسطس 2019
إعداد: سمر محمد

فريضة الحج هي فريضة إسلامية كما أنها أحد الأعمدة الخمسة التي بنى عليها الدين الإسلامي وكما هو معلوم فإن موسم تلك الفريضة قد حان ويتمنى الكثير من الناس السفر للحج ويحتاج الحجاج لعدد من المعلومات التي تفييدهم كثيرا أثناء رحلتهم وقبل وبعد هذه الرحلة ومن الأشياء التي يبحثون عنها كثيرا خصوصا عندما يكنون في أماكن بعيدة عن الكعبة هي القبلة، لذلك في هذا الموضوع نتحدث عن أفضل برامج تحديد القبلة أثناء السفر للحج حيث يمكن الاستفادة بكل سهولة ويسر من خلال الهاتف المحمول.

أفضل برامج تحديد القبلة أثناء السفر للحج

برنامج صلاتي

يعتبر البرنامج أو التطبيق الأشهر خلال الفترة الماضية حيث أنه ذو كفاءة عالية ومجاني حيث يستخدم في معرفة مواقيت الصلاة إلى جانب أنه يقدم باللغتين العربية والإنجليزية وهو ما يتناسب مع معظم المستفيدين فهو أيضا يساعد في تحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق وكفء وهو ما يحتاجه الناس في رحلة السفر للحج.

برنامج رفيق المسلم

يعتبر برنامج أو تطبيق رفيق المسلم أو Muslim mate أحد أهم البرامج التي تستخدم في تحديد القبلة والتي قد يحتاجها الحجاج أثناء رحلة السفر للحج ويضاف لتلك الميزة عدد من الخدمات والمميزات الدينية الأخرى مثل معرفة أوقات الصلاة والآذان والتاريخ الهجري الخاص بالبلد التابع لها بالإضافة إلى خاصية حاسبة الزكاة.

برنامج مسلم برو

يعتبر برنامج أو تطبيق مسلم برو Muslim Pro Saudi Arabia أحد أشهر وأدق التطبيقات الإسلامية التي تساعد في أمور دينية متغيرة حسب المكان وبشكل يومي مثل مواقيت الصلاة واتجاه القبلة وذلك بالمجان حيث يقوم على تطويره مطورين من المملكة السعودية وهو ما يجعله مصدر موثوق.

برنامج قبلة كونكت

يعتبر برنامج أو تطبيق قبلة كونكت Qibla connect أحد أهم البرامج التطبيقات بل وأشهرها من حيث مساعدة الحجاج أثناء رحلة السفر للحج حيث يقدم عدد من الخدمات الدينية المجانية مثل التنبيه للصلاة على أوقاتها وعدد من ترجمات القرآن الكريم بالإضافة إلى تحديد اتجاه القبلة بكل يسر ودقة حيث أنه من البرامج الأكثر تحميلا على جوجل بلاي ويقدم في عدد من اللغات العالمية.

برنامج المؤذن

يعتبر برنامج أو تطبيق المؤذن أحد أفضل برامج القبلة أثناء السفر للحج حيث يعتبر مصدر موثوق ودقيق لتحديد القبلة وغيرها من الخدمات الإسلامية مثل الأذان ومواقيت الصلاة، والذي يساعد في دقة وكفاءة التطبيق في تحديد القبلة قدرته على تحديد الاتجاهات وخدمات الـ GPS بشكل مميز جدا ودقيق وثقة.

برنامج مسلم

يعتبر برنامج أو تطبيق مسلم Muslim تطبق متكامل وجيد جدا وخير مساعد للحجاج أثناء رحلة السفر للحج حيث أنه تطبيق تكامل يساعد في الكثير من الخدمات الدينية بالمجان مثل الأذان وغيره بالإضافة إلى المساعدة في تحديد اتجاه القبلة بكل دقة وكفاءة وسرعة عالية من خلال خدمة البوصلة مع الخرائط المميز