اهم القوانين المرورية عند القيادة في المانيا

قوانين المرور في المانيا

قوانين المرور في المانيا

الثلاثاء,10 سبتمبر 2019
إعداد: ياسمين عبد الله

تحتوي أوروبا على العديد من مواقف السيارات في اوروبا إلى جانب قوانين المرور في المانيا التي تساعد في تنظيم السير بالشوارع والحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم من الحوادث مثلها مثل باقي دول العالم، فتنظيم المرور من خلال قوانين المرور في المانيا يسب في مصلحة المواطن الألماني أو السائح أو حتى الغير ألماني  المقيم هناك حيث أن شبكة الطرق الألمانية  واحدة من الأفضل في العالم لأنها تحتوي على الطريق الأشهر عالميًا، وفيما يلي مجموعة من أهم قوانين المرور في المانيا لتستمتع بزبارة متمزة في معالم السياحة في المانيا الجميلة.

مجموعة من أهم قوانين المرور في المانيا

رخصة القيادة الدولية

من أهم قوانين المرور في المانيا وفي كل العالم امتلاك رخصة تصلح لإثبات كونك تعرف قيادة السيارات وتستطيع ذلك بسهولة، وإن كانت دولية أو حتى محلية ستحتاج لمعرفة مدى صلاحيتها في ألمانيا وإلى متى ستظل هذه الصلاحية إن وجدت.

التأمين على السيارة

ومن أهم قوانين المرور والقيادة في المانيا التأمين على السيارة وعلى القائد فإذا اردت استعارة سيارة ما يجب التأكد من التأمين عليها ولو كانت سيارتك أيضا فنفس الأمر لأنه أمر هام جدا.

اتجاه السير عند القيادة في سريسرا

لا يختلف اتجاه السير عند القيادة في ألمانيا عن اتجاه القيادة في السعودية فهما الاثنان علي اليمين ككل الدول العربية وكل الدول الاوروبية ما عدا بريطانيا الذي يتميز اتجاه السير هناك بكونه علي اليسار.

حزام الأمان

من المعروف أن حزام الامان صنع للحفاظ على حياة الناس عند القيادة في ألمانيا وأنحاء العالم ولكن مخالفة هذا الأمر قد يعرضك لعواقب مرورية وغرامة حيث أن هناك حدود مختلفة للسرعة في مختلف أنواع الطرقات عليك الالتزام بها في كل مكان إلى جانب مراعاة حالة الطقس والشارع وهو ما يجعلك أيضا يجب أن تنتبه وتخفف السرعة.

وكما أن للمقاعد الأمامية لجميع المركبات حزام أمان إلا أن المقاعد الخلفية لها أيضا هذا النصيب حيث أن أي شخص يتم التقاطه وهو غير مستخدم حزام الأمان سيتم إعطائه مخالفة على الفور.

لا تستخدم الهاتف

من أهم التحذيرات عند قيادة السيارات في كل انحاء العالم وليس في المانيا فقط هي عدم استخدام الهاتف المحمول عند القيادة لأن ذلك قد يعرضك للخطر والحوادث والخسائر المادية والروحية والجسدية.

تناول الكحوليات

من أكثر قوانين المرور في المانيا شهرة عدم جواز قيادة السيارة وأنت متناول الكحوليات وغيرها من الخمول التي تغيب العقل وقد تؤدي بك وبالمارة للهلاك.

الضوء الأحمر

غير مسموح أبدا استخدام الضوء الأحمر في المانيا حتى في المناطق الريفية حيث وضعت كاميرا في مواقع مختلفة لالتقاط الاشخاص الذين يستعملون اللون الأحمر والنظام يصبح مركزي أكثر في النهار.

الضوء الأصفر

أما الضوء الأصفر الكامل الذي يستعمله السائق عند مفترق الطريق يأتي مختلف تمامًا عن الضوء المستعمل في العديد من دول العالم الأولية.