أهم نصائح السفر لاختيار وجهات سياحية في عيد الاضحى 2017

وجهات السفر

وجهات السفر

الاثنين,21 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

أصبح السفر في الوقت الحالي أسهل كثيرًا من ذي قبل، حيث سهل الطيران الكثير، فأقصى مدة زمنية تستغرقها أطول رحلة على وجهة الأرض هى 16، أقل من 16 ساعة هي كافية لتذهب من مشارق الأرض إلى مغاربها!

ولكن على الرغم من كون السفر أصبح سهلًا كثيرًا حاليًا بسبب وسائل التكنولوجيا الحديثة التي سهلت حجز الطيران والفنادق والتعرف على وجهات السفر، ولكن مازال هناك بعض التعقيدات التي تحيط بعملية السفر، حيث أن اختيار وجهة معينة للسفر يستغرق وقت طويل ويخض لمعايير كثيرة وحسابات متعددة، في هذا المقال نقدم لك خريطة ودليل تسهل عليك اختيار الوجهة التي ستقوم بالسفر إليها. 

لماذا تسافر؟

السبب الذي تقوم من أجله برحلة السفر من أهم العوامل التي تساعدك على اختيار وجهتك، ويعتبر أول عامل يجب عليك التفكير به، هل ترغب في السفر من أجل الاستجمام والراحة؟ أم تريد الذهاب فى رحلة استكشافية، هل تريد التعرف على مدن وتجارب جديدة، او رحلات برية، هل تحب الطبيعة او المعابد أو المعالم الأثرية؟ هل تبحث عن أماكن للتسوق، هل تحب السياحة الشاطئية وتجربة الغوص أم تحب تسلق الجبال، هل ترغب في تذوق طعام جديد، هل تريد أن تجمع وجهتك بين كل ذلك،  كل ذلك سيحصر الوجهات التي يمكنك زيارتها بشكل كبير. 

هل تسافر بمفردك؟ 


هل تسافر بمفردك أو فى رحلة عائلية، هل تسافر مع رفيق أو صديق، كل ذلك أيضًا سيؤثر على الوجهة التى تختارها، فالبطبه إذا كانت رحلة عائلية سوف تختار وجهات بها أنشطة تناسب الجميع، كما أنه من الضروري أيضا أن تضع في الاعتبار ما يرغب فيه رفيق سفرك في حالة السفر مع شخص أخر.

كم مدة عطلتك؟

أيضًا المدة الزمنية للعطلة من العوامل المؤثرة للغاية، في الغالب فإن مدة العطلة الزمنية لعيد الأضحى طويلة بعض الشئ وتكفي لزيارة أكثر من دولة، إذا كنت ترغب في التوجه لأكثر من دولة فوجهتك المفضلة هى أوروبا، حيث التنقل بين الدول أسهل ويستغرف وقت قصير جدّا ربما يستغرف نفس المدة الزمنية التي تأخذها للانتقال بين المدن داخل الدولة الواحدة، لا تختار وجات بعيدة عن بعضها كثيرًا، وإن كانت عطلتك قصيرة، يكفيك الاستمتاع بدولة واحدة ومشاهدة كافة معالمها. 

ميزانية الرحلة

الميزانية من أهم العوامل التى تحدد وجهتك، حيث هناك بعض الوجهات تكون مرتفعة التكلفة مثل دول أمريكا اللاتينية، حيث تبلغ تذكرة السفر فقط لأغلب دول أمريكا اللاتينية ما يزيد على الألف دولار، فإن كنت تبحث عن رحلة منخفضة التكاليف فبالطبع هذه ليست وجهتك المفضلة، هناك وجهات منخفضة التكلفة مثل دول آسيا، كما ان دول أوروبا أيضا ليست مكلفة للغاية ولكن إذا قمت بحجز فنادق رخيصة واستخدمت وسائل المواصلات العامة.