افضل طرق لاسكتشاف الوجهات السياحية باحتراف

الاثنين,28 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
استكشاف الوجهات السياحية

استكشاف الوجهات السياحية

هناك انواع كثيرة من السياحة، فهناك من يبحث عن المغامرة وهناك من يبحث عن الاسترخاء وهناك من يبحث عن التجول والتعرف على ثقافة المدن والندماج معها، وهو ما نسميه بسياحة الاستكشاف، وهناك العديد من الوجهات السياحية التي يمكنك ممارسة هذا النوع من السياحة بها، فليس كل الوجهات السياحية تصلح لذلك، وتكمن متعة السفر فى الاستكشاف، ولكن هناك عدة طرق للاستكشاف كى تستمتع بالوجهات السياحية التي تزورها على اكمل وجه. 

 نصائح استكشاف الوجهات السياحية

الدليل السياحي

يجب عليك استخدام دليلك السياحى وهناك انواع كثيرة من الدليل، حيث يمكنك اصطحاب مرشد سياحى اذا كنت تحب التجول بمفردك وتريد الحصول على جولة ارشادية اكثر تركيزًا معك فقط او التوجه لأحد مكاتب السياحة التي تنظم رحلات جماعية وهو خيار جيد اذا كنت تسافر بمفردك حيث يمكنك التعرف على بعض المجموعات التي تصطحبك اثناء الرحلة، فإن ذلك سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، كما انه سيقدم لك فرصة للحصول على نظرة اعمق على افضل الامكنة واجملها خصوصاً في المدن الكبيرة.

نظرة بانورامية

أغلب المدن الكبرى تحتوي على معالم سياحية شاهقة الارتفاع توفر لك نظرة شاملة وبانورامية لمعالم المدينة للتعرف عليها، هناك الابراج وناطحات السحاب والمنارات والبالون الحراى والتليفريك وغيرها حيث يمكنك الحصول على رؤية جوية تكشف لك جوانب رائعة مما  سيساعدك بعدها على التنقل في الوجهة أفضل وفهم الشكل الجغرافي والمسار.

تعرف على كل ما تريد

يجب عليك ان تسال جيدًا قبل التوجه الى الدولة عن اجمل المدن والاماكن السياحية بها حتي تستطيع تقرير وتخطيط رحلتك، وعند الوصول للمدينة فإن أفضل وسيلة لمعرفة الوجهات الغير مشهورة  واستكشاف المعالم الجوهرية والخفية للمدينة تحدث مع سائق التاكسي وعامل الفندق ونادل المطعم مثلاً، هؤلاء هم مصادر معرفة ومعلومات هامة يمكنك الاستفادة منها للتخطيط. 

لا تستهلك وقت في الصور

ينشغل الكثير من السياح في التقاط الصور للأماكن السياحية التى يزورونها او التقاط الصور فيها، مما يعرضهم للانشغال بذلك عن التمتع برحلتهم، ولحل هذه المشكلة يمكنك استبدال الكاميرا الكبيرة بكاميرا صغيرة الحجم يمكن وضعها في الجيب. اخرِج الكاميرا من جيبك، التقط ما تريدم ثم عد الى قلب الحدث مجدداً. كما يمكنك تخصيص وقت قليل في بداية كل زيارة للصور ثم قم بالاستمتاع فقط برحلتك.

قم بتحميل هذا التطبيق

تطبيق city map هو تطبيق مفيد جدا للمسافرين مجرد كتابة اسم المدينة التي ترغب التوجه لها يعطيك أهم الأماكن السياحية مع معلومات عن مواقعها وامكانية تفعيل خاصية التوجيه لها ، ومعلومات عن اوقات عملها ايضا، كذلك كلما قمت بتقريب الخريطة تظهر لديك المزيد من المعلومات كأفضل المطاعم والكافيهات والفنادق.