نصائح سفر من الخبراء بعدم حمل الحقائب الثقيلة

الجمعة,15 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
الامتعة في السفر

الامتعة في السفر

الامتعة في السفر

الامتعة في السفر

تعتبر حقيبة السفر من العناصر المهمة لللغاية فى رحلتك، وإعداد حقيبة السفر بطريقة صحيحة ليست علية سهلة كما يتصور البعض، حيث تتطلب الكثير من التحضير وترتيب الألويات، وحقيبة السفر المعدة جيدًا والخفيفة سوف توفر عليك الكثير اثناء رحلتك وستجعلها أسهل، وعلى العكس إذا كانت الحقيبة ثقيلة.

لماذا يجب تجنب الحقائب الثقيلة ؟

دائما ما يوصي خبراء السفر بعدم حمل الأمتعة الثقيلة والاكتفاء بالامور الضرورية فقط، حيث تسبب الحقيبة الثقيلة الازعاج أثنار السفر وبعدهن وربما تضعك في بعض المشاكل.

1- تجنب الغرامات:

لكل شركة طيران سياسة معينة في عدد الامتعة والوزن على متن الرحلة، وتجاوز الوزن المسموح به ربما يعرضك لدفع غرامات ومبالغ طائلة على الوزن الزائد، ما قد يرهق مزانيتك أثناء السفر ويقتص من رحلاتك او جولاتك، خاصة إذا كنت من ذوى السفر الاقتصادي.

2- تعيق رحلتك:

سوف ترهقك الامتعة الزائدة أثنار رحلتك كثيرًا خاصة إذا كنت ستتنقل بين عدد كبير من المن، او ستحل كنزيل على أكثر من فندق، التنقل بهذه الامتعة الثقيلة سيهدر طاقتك ووقتك ومجهودك. بينما على العكس ستسمح لك الأمتعة الخفيفة سهولة التحرك، واستكشاف المدينة في أي وقت، كما يفضل استدام حقائب الباك باج فهي أسه كثيرًا في الرحلات التي تتطلب كثير من التنقلات.

3- فقدان الأمتعة:

حمل الكثير من الأمتعة سيعرضك في النهاية لفقدان الكثير من المقتنيات في رحلتك، حيث سيأخذ منك وقت كثير في حزم أمتعتك عند التنقل من وجهة سياحية لأخرى، وبالتأكيد سوف تنسي بعض الملابس والأشياء الضرورية في غؤف الفنادق.

4- لن ترتدى كل ما تحمل:

في الرحلات السياحية، أنت لست ذاهب لعرض أزياء، لماذا تحمل معك 10 أطقم من الملابس بينما في الحقيقة لن تتمكن إلا من ارتداء 3 او 4 منهم، اختر ما هو مناسب لك ومريح وخفيف، بالطبع لن تفضى رحلتك في اختيار الملابس.

5- شراء مقتنيات مميزة:

التسوق وشراء الهدايا التزكارية والملابس المميزة من أم ا يحرص عليه السائح ليحتفظ بشئ من البلد التى زارها، يجب عليك أن تحرص على ترك ساحة في حقيبتك لشراء بعض الهدايا والملابس والقطع التذكارية.

6- الأمتعة الثقيلة تلفت الانتباه إليك:

حاول ألا تحمل مزيد من الأمتعة خاصة أن هذا الأمر ربما يلفت إليك الكثير من المحتالين ويجعلك فريسة سهلة للسرقة والنشل، ويقيد من حركتك كثيرا في حال احتجت للانتقال من المكان الذي تقيم فيه لعدم توافر الآمن.