5 أمراض يمكن أن تصيبك أثناء السفر إلى أمريكا

الاثنين,18 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
بعوضة زيكا

بعوضة زيكا

مرض لايم

مرض لايم

حمى جبل روكى

حمى جبل روكى

يعتقد الكثير من المسافرين أن الأمراض الخطيرة والحشرات الضارة التي يمكنها إصابتهم بأمراض موجودة فقط في الأماكن النائية في بعض القارات مثل: أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعض مناطق آسيا الفقيرة، ولكنها هذا اعتقاد خاطئ، نعم أنت في الولايات المتحدة الأمريكية معرض للإصابة بمثل هذا النوع من الحشرات والأمراض لذلك يجب الحذر، سنتعرف في هذا الموضوع على بعضها.

5 أمراض في امريكا أثناء السفر

1- بعوضة زيكا
ليست شديدة الانتشار في امريكا، فهي مرض جديد نسبيًا، حيث يوجد أكثر من 200 حالة من زيكا ذكرت في الولايات المتحدة في عام 2017، مما يعني أن هذا الفيروس الذي تنتقل عن طريق البعوض لا يزال احتمالا ليس فقط أثناء السفر في المناطق الاستوائية الولايات المتحدة مثل بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية، ولكن أيضا في دول الجنوب والخليج - وخاصة فلوريدا وتكساس. وتشمل أعراض زيكا الحمى والطفح الجلدي والصداع وآلام المفاصل. ويعد الفيروس خطرا بشكل خاص على النساء الحوامل، حيث أنه مرتبط بحالات عيب الولادة المصغر في الأطفال الرضع.
لا يوجد حاليا لقاح لفيروس زيكا، لذلك إذا كنت مسافرا إلى واحدة من هذه البقع الساخنة الجنوبية، تأكد من أنك على استعداد لدرء البعوض.

2- مرض لايم
 هو المرض ألأكثر شيوعًا في امريكا، وهو منتشر في كافة أنحاء الدولة ولا ينحصر في مكان بعينة، مع الكثير من الحدائق الوطنية الجميلة لاستكشاف في الولايات المتحدة، يجب على المسافرين، وخاصة المتنزهين - أن نكون حذرين من مرض لايم، فهو واحد من الأمراض الأكثر شهرة في أمريكا. نتج عن البكتيريا، وغالبا ما ينتقل مرض لايم إلى البشر عن طريق لدغات القراد من القراد بلاكليجد. وتشمل الأعراض الحمى والتعب، وعند تركها دون علاج، يمكن أن تنتشر العدوى إلى المفاصل والقلب والجهاز العصبي.
أفضل طريقة للوقاية من مرض لايم هو استخدام رذاذ بيرميثرين على الملابس والعتاد الخاص بك، وارتداء الأكمام الطويلة، طويلة والسراويل، والملابس محايدة اللون. عند الانتهاء من المشي لمسافات طويلة لهذا اليوم، تأكد من فحص بعناية جسمك والملابس والعتاد.

3- السالمونيلا
 من أخطر الامراض حيث أنه يتناقل عن طريق الطعام، وهو مرتبط ارتباط وثيق بعوامل النظافة وغيرها، احرص على غسل يديك دائمًا واستخدام المواد المطهرة، تجنب الاحتكاك والتعامل مع  لا تعرف من السياح، حيث أن عدوى السالمونيلا هي عدوى بكتيرية تسبب ظهور مفاجئ للإسهال، وتشنجات في البطن والغثيان والحمى.

4- حمى روكي

ليست حمي خاصة بمنطقة جبال روكى فقط، ولكن رصدت حالات إصابة بها في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهي  عدوى بكتيرية أخرى تنتقل عن طريق القراد لذلك كنت متنبهًا لملابسك ومعداتك عندما تكون في أوساط شجر وغابات، وهذا يصيب الأعضاء الداخلية ويمكن أن يكون مميتًا حتي، ويسبب ضررا جسيما في الكلى والقلب. عندما تكون فالولايات المتحدة، يجب ان تبقي متنبهًا لأعراضه والتي تشمل: الصداع والحمى والطفح الجلدي الذي يظهر على المعصمين والكاحلين.

5- فيروس هانتا

فيروس هانتا هو مرض رئوي يحدث بشكل متقطع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ينتشر عن طريق القوارض ويمكن أن تكون قاتلة. وينتقل المرض إلى البشر في الهواء كلما  تواجدت القوارض في البول، الفضلات، أو المواد التعشيش، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض. يحدث فيروس الهانتا في المناطق الريفية، ولكن المسافرين في الولايات المتحدة يجب أن يكون أكثر حذرا أثناء التخييم أو البقاء في أي المباني التي قد يشتبه في وجود إصابة القوارض.