13 نصيحة تقلل من الإجهاد أثناء السفر مع الأطفال

الخميس,21 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
السفر مع الاطفال

السفر مع الاطفال

السفر جوًا مع الأطفال هو واحد من أكبر التحديات التى يمكنك مواجهتها، وذلك بسبب ما يقومون به من تصرفات غير متوقعة ويصعب السيطرة عليهم، وهو ما يجعل أهلم في عرضة للعديد من المواقف المحرجة، فى هذا الموضوع سوف نتعرف على طرق التعامل مع الأطفال في رحلات السفر.

13 نصيحة لتجنب الاجهاد عن السفر مع الأطفال

1- استسلم للمجهول

قد يفاجئك الطفل بتصرفاته، فأحيانًا يكون جدًا في رحلة الذهاب، وعلى النقيض في رحلة العودة، توقع المفاجأت وحاول قبول حقيقة أنك لن تتحكم في كل شئ، وخاصة ردود فعل الناس، وتذكر أن القضية ليست فقط في سلوك طفلك، وإنما فيما ستتعرض له من حوادث ومشاكل أثنار رحلتك.

2- فرق تسد

عند القيام بتجهيزات الرحلة، قسم بتقسيم الأدوار والواجبات، اعتنائك بكل شئ قد يجعلك تنسى جوازات السفر على سبيل المثال، قم بإسناد تجهيز الحقائب للأطفال الكبار، وتولى انت مسئولية تجهيز الجوازات الخاصة بالسفر والحقائب الخاصة بالصغار بالمشاركة مع رب الاسرة.

3- الأمصال فبل السفر

يجب عليك ان تقوم بأخذ اللقاحات والامصال الخاص بالسفر قبل موعد الرحلة بوقت كافي، حتي لا بسبب ذلك المشاكل الصحية من الحمى والطفح الجلدي والإسهال، والآثار الجانبية الأخرى الصغيرة التي تسبب مضايقات كبيرة عندما تكونوا محاصرين على متن طائرة.

4- المبالغة في تجهيز الأوراق

عادة لا يتطلب الأطفال اوراق تعرف هوية عند قيامهم برحلات داخلية، ولكن بعض موظفي الطيران يطلبوا رؤية شكل من أشكال التعرف على المراهقين دون سن الثانية أو الأصغر سنا. لتجنب القضايا المحتملة، ينصح بأخذ نسخ من شهادات ميلاد أطفالك.

5- الصعود لتن الطائرة مبكرًا

بعض الشركات تسمح بالصعود مبكرًا في حالة وجود أطفال ختي تستطيع استخدام عربة الأطفال الخاصة بك وغيرها من وسائل الراحة والتجهيز لرحلتك، فلن تقلق بشأن حمل الطفل على ذراعيك، يمكنك القيام ببعض الأنشة والمرح قبل الصعود للائرة، حتى لا تسرع من عملية الانهيار في الجو.

6- احضر مقعد اللسيارة

تقوم بعض الشركات بتحويل قعد السيارة الخاص بطفلك إلى عربات للأطفال، ويعتبر ذلك من عوامل الأمان والسلامة بالنسبة للطفل، حيث لا يمكنك الاحتفاظ بالطفل بين ذراعيك والحفاظ على أمانة أثناء الاضطرابات القوية أو في حالات الطوارئ. ثانيا، العائلات التي لا تشتري مقعدا على متن الطائرة قد تترك أطفالها في حالة من التجول المستهتر والغير مسئول أثناء الذهاب من وإلى المطار.

7- احضر عربة الأطفال أيضًا

في الولايات المتحدة، عندما تقوم البوابات بفحص عربة الأطفال يشير إلى أنها ستكون موجودة عند نزولك من الطائرة، في أماكن أخرى ايجب أن تحمل معك العربة الخاصة بك، في امتعتك الخاصة، قم بحمل العربات المدمجة التى يسهل حملها لأى مكان.

8 - قم باختيار فترة ترانزيت اطول

في حالة عدم القدرة على تجنب التوقفات بين الرحلات، فاعمد إلى الرحلات التي تكون فترات التوقف فيها أطول، يعيط هذا مساحة من الوقت للراحة حتى الرحلة امقبلة، يعطى اطفاك فرصة للعب في المطار، كما يعطيك فرصة لتناول وجبة مع أطفالم قبل الصعود للطائرة.

9- علامة مميزة تشير لهم

هذه العلامات الممية التي تضعها على الحقائب الخاصة بك بتعقبها، يمكنك استخدامها مع اطفالك أيضًا.

10- بعض المتعة لا تضر
قم بعتبة بعض الرشاوى الممثلة في الحلوى التي يحبونها او تلك التى ترفض أحضارها لهم بشكل اعتيادى كنوع من المر والمكفأة، كما يمكنك استخدامها لتهدئتهم في حالات الشغب الكبيرة. قم بلفها بشكل مميز، هذا هو الوقت المناسب لتجاوز القواعد العادية.

11- احضر بعض الحقائب البلاستيكية

تعتبر مفيدة ولها العديد من الاستخدامات، حيث يسهلعل الأطفال الوصول لها، وتتخلص بها من الحفظات عديم الرائحة في نهاية الرحلة.

12- تناسي السفر بالملابس الفخمة

قم باحضار وشاح كبير للأطفال الرضع أو بطانية للأطفال الأكبر. وقميص نظيفة  احضر الملابس البديلة للجميع. يجب على الأطفال ارتداء كل ما هو مريح، وأحذية مريحة شئ ضرورى أيضًا.

13- النوم:
حاول اختيار رحات الطيران في الوقت الذي يتلائم مع مواعيد نوم طفلك، احضر معك بعض العصائر التى تساعد على الاسترخاء ستساعدك كثيرًا.