نصائح تضمن لك رحلة هادئة ممتعة

نصائح المسافر

نصائح المسافر

السبت,10 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

يحمل الكثير منا على عاتقه عبء متاعب الرحلات الجوية، إلا أن خبراء السفر والرحلات الجوية يوصون بكثير من النصائح التي تضمن لك رحلة هادئة ممتعة، وخالية من المتاعب.

وطرح موقع "بزنيس إنسايدر" الأمريكي 9 نصائح مهمة للمسافرين :

تجنب دفع أي نقود من أجل نقل أمتعتك، لأن الأمتعة ستغادر لصالة الوصول المسئول عنها شخص آخر، وبالطبع فإن النقود التي دفعتها لم تفرق على الأشخاص الذين ساعدوا في نقل أمتعتك.

إذا فقدت أشياء، فيجب عليك فحصها بعد ذلك ومعرفة الموجود والضائع منها، نظرا لأن كل شركة طيران لديها إدارة أمن خاصة بها، هذا بخلاف شرطة المطار.

الأشياء الضائعة التي مر عليها أكثر من 90 يوميا، من الأفضل لك أن تنسى استردادها، لأنه بعد مرور أكثر من 3 أشهر، سيكون من الصعب الحصول عليها إذا لم تطالب بإعادتها لك.

بدلا من وضع الأشياء القيمة مثل المجوهرات في صندوق منفصل خلال مرورها تحت جهاز الأشعة، من الأفضل أن تضعها في جيب ملابسك أو جيب حقيبتك الصغيرة، حتى يكون ظهورها أكثر وضوحا على جهاز الأشعة بالمطارات.

تجنب دفع أكثر من 3 دولارات للحصول على المياه، فيمكنك الانتظار حتى ركوب طائرتك، وتطلب من المضيفة أن تحضر لك مشروبا، وعادة ما تمر المضيفات بمأكولات والمشروبات خلال الرحلات الجوية.

معظم المضيفات يحصلن خلال عملهن برحلات الطائرات الخاصة على قطع الشوكلاته كهدية من الركاب، ولو جربت أن تعطى هذه الهدية لإحدى المضيفات فإنها بالتأكيد ستمنحك معاملة أفضل وخدمة أرقى أو على أقل تقدير ستكون ممتنة كثيرا لك.

يمكنك أن تستخدم الحاسب الآلى بشكل صحيح يسمح لك من التقاط خدمة الإنترنت اللاسلكي، والعمل عليه أكبر مدة ممكنة.

إذا أردت استئجار سيارة للوصول إلى مكان ما بمجرد وصول رحلتك الجوية لوجهتها، أبلغ شركة حجز السيارات برقم رحلتك الجوية لترسل لك السيارة بالميعاد المناسب في حالة تأخر الرحلة عن ميعاد وصولها.