أغرب قوانين ولاية كاليفورنيا الأمريكية

منع تزاوج الكلاب

منع تزاوج الكلاب

منع إزعاج السحالي في الحديقة

منع إزعاج السحالي في الحديقة

منع اللعب بالصحن على الشاطئ

منع اللعب بالصحن على الشاطئ

حقوق الطواويس

حقوق الطواويس

تربية فيل في المنزل

تربية فيل في المنزل

الجمعة,19 أبريل 2019
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالكثير من القوانين الغريبة جدا بالرغم من التقدم التكنولوجي الهائل الذي وصلت له هذه الولاية  الذهبية في العقود الأخيرة، حيث تعتبر ولاية كاليفورنيا من اجمل الوجهات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية وهي ولاية مشمسة طوال العام، وتحتوي على الكثير من الشواطئ والأماكن السياحية المميزة، بالإضافة لاحتوائها على أكبر قطاعات تكنولوجيا  في امريكا، وفيما يلي يرصد موقع سائح اغرب قوانين ولاية كاليفورنيا.

اغرب قوانين في كاليفورنيا

1- أحذية رعاة البقر

من بين اغرب القوانين ولاية كاليفورنيا هو القانون الذي يحظر ارتداء أي شخص في مدينة بلايث أحذية رعاة البقر إلا اذا كان يمتلك على الأقل بقرتين، و الغريب في الامر ان الغير ملتزمين بهذا القانون يتعرضوا لدفع غرامة مالية كبيرة!!!

2- منع تزاوج الكلاب بالقرب من الكنائس

منع تزاوج الكلاب

إذا كان لديك كلب وتعيش في ولاية كاليفورنيا، فمن الممكن أن تتعرض لدفع غرامة مالية قدرها 500 دولار او تسجن لمدة 6 أشهر، في حالة ضبط كلبك في حالة تزواج بالقرب من أي كنيسة أو مدرسة، حيث يوجد قانون في ولاية كاليفورنيا الامريكية يحذر تزاوج الكلاب على مسافة اقل من 500 ياردة من أي كنيسة أو مدرسة.

3- منع إزعاج السحالي في الحديقة

منع إزعاج السحالي في الحديقة

تتمتع السحالي بالكثير من الحقوق في مدينة فريسنو بولاية كاليفورنيا، حيث يوجد قانون يمنع ازعاج او ملاحقة او اصطياد اي سحلية أو أي نوع من الطيور والحيوانات  داخل حدائق المدينة، ومن يفعل غير ذلك يعرض نفسه لدفع غرامة كبيرة.

4- منع تناول الآيس كريم على الأرصفة

يعتبر قانون منع تناول الايس كريم على الارصفة واحد من اغرب قوانين ولاية كاليفورنيا، التي تم الغائها منذ عدة سنوات، وهذا القانون كان يحظر تناول الآيس كريم على أرصفة مدينة  الكارميل، بهدف الحفاظ على نظافة شوارع المدينة.

5- منع اللعب بالصحن على الشاطئ

منع اللعب بالصحن على الشاطئ

قبل عام 2012  كان هناك قانون يعرض من يلعب بالصحن أو بالكره على أي من شواطئ لوس أنجلوس الى دفع غرامة مالية قدرها 1000 دولار، لأنه من الممكن أن يعرض نفسه وغيره لخطر كبير، ولكن هذا القانون تم ابطاله في عام 2012.

6-  رفاهية الطواويس

حقوق الطواويس

من بين اغرب قوانين ولاية كاليفورنيا هي معاملة الطواويس كالمواطنين في مدينة أركاديا، حيث يحق للطواويس المنتشرة في جميع أرجاء المدينة السير في الشوارع وعبور الطريقة من دون ان يتعرضوا لاي أذى، و يعتبر دهس الطواويس بالسيارة جريمة كبيرة تعرض مرتكبها لعقوبة كبيرة.

7- تربية فرس النهر في المنزل

تربية فيل في المنزل

يشتهر سكان مدينة نوركو بحبهم الشديد للحيوانات الاليفة، ولكن مفهوم الحيوانات الاليفة لديهم مختلف عن الحيوانات الاليفة التي تتبادر على أذهانكم، فمن الممكن ان تجد شخص ما يربي فرس نهر او فيل او وحيد القرن في منزله معتبر هم حيوانات أليفة، ولذلك أصدرت مدينة نوركو قانون يحظر تربية هذه الحيوانات بدون ترخيص قيمته 1000 دولار.