نصائح للاستمتاع بالسفر في الاجازة والعودة بمعنويات مرتفعة

نصائح للاستمتاع بالسفر في الاجازة والعودة بمعنويات مرتفعة

نصائح للاستمتاع بالسفر في الاجازة والعودة بمعنويات مرتفعة

الجمعة,30 يونيو 2017
إعداد: عمر حمد

هناك من يرغب في السفر من أجل الشعور بالراحة وبالاسترخاء، وهناك آخرون يرغبون في السفر لاكتساب الخبرات الجديدة وغيرهم من الراغبين في التبادل الثقافي وزيارة المناطق الأثرية.

 فكل شخص قد يسافر بهدف خاص به هو وحده ولكن يجمع بينهم جميعا شئ واحد وهو الرغبة في الاستمتاع، فأليك بعض النصائح التي سوف تفيدك وتزيد من قدرتك على الاستمتاع برحلتك القادمة.

التحضير قبل الرحلة بوقت كافي:

يجب التحضير للرحلة قبلها بوقت كافي وذلك سوف يفيد على عدة أوجه مثل توفير المال والوقت، وكذل سوف يتيح وقت كافي لجمع المعلومات عن الأماكن السياحية وأماكن السهر، وكيفية التعامل مع أهل المكان، وكل ما يميز الوجهة التي تنوي الانطلاق إليها.

حسن اختيار شريك السفر:

يجب اختيار شريك السفر الجيد الذي يشاركك هوايتك وحبه لنفس النشطات، فإذا كان عكس ذلك فسوف تقضون معظم الوقت في النقاشات ومحاولة الإقناع المملة.

دعك من التصوير:

نعم فالصور تحفظ اللحظات الجيدة لتذكرها بعدها بأعوام ولكن تحول بعض الناس لقضاء الوقت كله في التصوير فأين هي الذكري التي تنوي حفظها؟ يجب التقليل من الصور في مقابل التمتع بالمكان وحفظه عن طريق العين وتكوين الذكريات التي سوف ترغب في تذكرها.

أبتعد عن الانترنت:

يقضي بعض الناس معظم أوقاتهم مع الانترنت، كن أنانيا في سعادتك وابتعد عن مشاركة الناس ماذا تفعل الآن ودع هذا الوقت لاكتساب المزيد من التجارب والتمتع أكثر بالمكان، ويمكنك مشاركة ما ترغب فيه عند عودتك.

حشو البرنامج:

يقوم البعض بحشو برنامج سفرهم بالكثير من الأنشطة والوجهات السياحية، فقد يرغب البعض في زيارة البلد في أربعة أيام مثلا.

ولكن هذا من أكبر الأخطاء الشائعة فيجب عليك التمتع بكل مكان على حدا وإعطائه الوقت الكافي ونعم يجب زيارة الكثير من الأماكن وممارسة العديد من الأنشطة.

ولكن مع حفظ الوقت الكافي للراحة والاسترخاء وكذلك لإعطاء كل مكان حقه.