7 أشياء تزعج المسافر أثناء رحلته

مايزعج المسافر فى الطائرة

مايزعج المسافر فى الطائرة

السبت,08 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

يعد السفر والذهاب في رحلات سياحية لمناطق جديدة، هو من أكثر ما يبعث السرور على النفس، ولكن دائمًا ما تكون رحلة الطيران نفسها بما تحمله من متاعب أكثر ما يقلق المسافر.

ولذلك يعتبر المسافر قضاء رحلة طيران خالية من المنغصات والإزعاجات، هو أكثر ما يحرص عليه، حتي يذهب إلى رحلته ويبدأ الاستمتاع بها دون مشاكل.

هناك العديد من الأشياء التي تحدث مع المسافر والتي تجعل من رحلة حدث مرهقًا ما يؤثر بالتالى على السفر، وعلى الرحلة بأكملها، ولتجنت حدوث هذه المنغصات علينا معرفتها أولًا:
 

1- تغيير المقعد:

قد يتعرض المسافر إلى طلب بتغيير مقعده في الطائرة سواء من قبل أحد الركاب أو من قبل المضيفة، وهذا يشكل إزعاجاً كبيراً له.

 

2- التصرفات المزعجة من قبل المسافرين:

هناك الكثير من المسافرين يقومون بالكثير من التصرفات ومن ضمن هذه التصرفات: وضع يديه على زراعي المقعد، من يقومون بإمساك ظهر المقعد أمامهم، الراكب الذي يخلع حذاءه أو جواربه.

 

3- مشاكل الأمتعة:

تعد عملية حزم الأمتعة اللكثير من أكثر ما يزعج المسافر اثناء حلة الطيران، كما أنه يزعج الركاب أيضًأ، حيث أنه عند وصول الطائرة إلى وجهتها قد يعمد بعض المسافرين للوقوف بسرعة والبدء في إفراغ مقصورة الحقائب الموجودة فوق المقعد، ما يشكل إزعاجاً وإرباكاً للآخرين.

4- فقدان الأوراق المهمة في السفر:

من أكثر المشاكل التي تزعج المسافر هو ضياع أوراق السفر المهمة، لذلك لا بد من أن يحتفظ المسافر بجواز سفره وأوراقه الثبوتية وبطاقاته المصرفية في مكان آمن تجنبًا لفقدانها. فانشغال المسافر في عملية استصدار بديل لأوراقه الهامة أثناء رحلته يفسد متعة الرحلة عليه ويزيد من حالة التوتر والضغط النفسي.

 

5-  المطبات الهوائية:

تسبب المطبات الهوائية حالات من الرعب والفزع للمسافرين، بسب عدم الوعي بها واعتقاد البعض أنها ربما تتسبب في سقوط الطائرة، وقد يحدث شجار بين بعض المسافرين داخل الطائرة، بسبب الضغط النفسي الذي يمثله هذا الأمر على الآخرين ويفسد متعة الرحلة.
    

6- عدم التخطيط الجيد للرحلة:

ربما يعتقد البعض أن مشكلة دم التخطيطي للرحلة سوف تبدأ في الظهور عند الوصول للدولة المسافر إليها، وولكن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث تبدأ هذه المشكلة في ازعاجك منذ وجودك بالطيارة، وعوضًا عن ان تقضي وقتك في الاسترخاء، تبدا الافكار المزعجة في الظهور، أين سأذهب، ومع من، ماذا سافعل عند الوصول، لذلك فإن التخيط المسبق الجديد يوفر كل هذا القلق والمجهود، حجز فندق جيد، معرفة الأماكن التي ستزورها ومع من، ...إلخ.
 

7- تجنب المسافرين المزعجين:

ربما يكون الشخص الذي يجلس بجوارك في المقعد هو أكثر ما يزعجك فالرحلة على الإطلاق، لذلك هذه الأنواع من المسافرين التي يجب تجنبها:

الشخص الثرثار: الذي يمطرك بالأسئلة المتلاحقة، ويسألونك عن تفاصيل الرحلة وربما تفاصيل حياتك الشخصية.

الشخص الأكول: هناك بعض الأفراد الذين لايتوقفون عن الأكل مما يسبب لك الإزعاج من الروائح المنبعثة من الأطعمة.

الشخص المتلصص: وهو الذي لايكف عن مراقبتك أو مراقبة ما تقوم به من تصفح على الموبايل أو ما إلى ذلك. 

من يصطحب الأطفال: إن السفر برفقة الأطفال قد يكون مزعج للغاية، حيث يقومون بالضجيج والبكاء والقيئ وغيرها من الأشياء المزعجة.