نصائح ومعلومات قبل السفر الى المالديف

الإقامة فى جزر المالديف

الإقامة فى جزر المالديف

الفنادق في جزر المالديف

الفنادق في جزر المالديف

شواطئ المالديف ليلًا

شواطئ المالديف ليلًا

جزر المالديف

جزر المالديف

الشواطئ البيضاء في المالديف

الشواطئ البيضاء في المالديف

المالديف

المالديف

الأربعاء,02 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

تعتبر جزر المالديف الوجهة المفضلة للكثير من الباحثين عن الاسترخاء والتحرر من القيود والبعد عن زحام المدن، كما يفضلها المتزوجون حديثًا لقضاء شهر العسل، حيث تمتاز بالليالى الرومانسية الراقصة على ضوء الشموع، والأنشطة البحرية من التجديف والغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، والشواطئ الرملية، ومن أجل قضاء اجازة يعيدة في شواطئ المالديف، سنقدم أهم النصائح الأساسية التي يجب ان تعلموها قبل الانطلاق في رحلة الأحلام من خلال السفر الى المالديف الخلابة.

التكاليف:

تتمتع المالديف بسمعة عالمية بكونها من أغلى الوجهات السياحية، وذلك بسبب شدة الإقبال عليها، ولكن في الوقت ذاته الرغبة في المحافظة عليها وعدم تلويث طبيعتها البكر، لذلك تكون الأسعار مرتفعة لتقليل عدد الزوار للجزيرة، عليك أن تعلم أيضًا أن الإقامة في الجزر السياحية غالية جدًا، فيمكنك اختيار الإقامة في أحد الجزر المحلية، والذهاب للجزر السياحية وقت النهار فقط لقضاء الوقت والاستمتاع بالأنشطة هناك. جميع المشروبات والمأكولات يتم استيرادها من الخارج الى العاصمة ماله ثم الى المنتجعات المائية لذلك فهي باهظة الثمن عن أى مكان أخر حيث قد تصل أسعار منتجعات 3 او 4 نجوم الى اسعار منتجعات اكثر من 5 نجوم في اماكن اخرى. كما تتم اضافة ضريتبين في كل منتجع: 10% للخدمة الفندقية و 8% للخدمات.

 

المنتجعات شاملة الخدمة: 
تعنى هذه الكلمة في المنتجعات الفندقية أن تكون الخدمة شاملة الماكولات والمشروبات والسناكس، وجميع الوجبات والأنشطة الترفيهية، ولكن الأمر مختلف في المالديف، حيث ان هذه الخدمات ليست نفسها من حيث النوعية والكمية في كل منتجعات المالديف. إسأل الأسئلة التالية في المنتجعات التى ترغب بالإقامة فيها حول شمولية المشروبات ووجبات الأطفال وكافة الأطعمة، والبوفيه وغيرها.

الاتصال :

خدمات الاتصال بالانترنت في المالديف صعبة في بعض الأحيان، يجب ان تسأل مسبقاً عن خدمات الاتصال بالانترنت في المنتجع المختار فبعض هذه المنتجعات يقدم هذه الخدمة مجاناً فيما عليك دفع لقاءها. يجب ان تعلم ان في بعض المنتجعات يصل سعر الحصول على ساعة انترنت الى 10 دولارات وحتى جميع باقات الانترنت غالية الثمن. 

الأنشطة والترفية:

الانشطة في الجزر مثل المالديف ليست كثيرة جدا، حيث تنحصر في الانشطة الشاطئية والبحرية من غوص وتجديف ومشاهدة الكائنات البحرية، او انشطة ليلة من الحفلات والرقص على انغام الموسيقى، ويتفق كثر ان زيارة المالديف عبارة اساسا عن عشق السنوركلينغ والغطس. لذا يجب ان تعرف المعلومات التالية:

يجب أن تتمرن جيدًا على السباحة والغطس فى مركز تدريبى قبل الشروع في القيام بذلك بمفردك.

احرص ع اختيار فندق يكون قريب من مواقع الغطس والسنوركيلنج حتى لاتضيع الكثير من الوقت في الانتقالات.

تأكد من عدم وجود أى نوع من المشاكل الصحية او الفةبيا التى قد تفسد عليك رحلتك وتمنعك من النزول للبحر. 

ولكن خلال ذلك، احرص ع وجود واقى ، تجنب التعرض لها فترة طويلة حتى لا تصاب بحروق، وتحرص ع شرب الماء كثيرًا لترطيب بشرتك.

 

 الصراف الألى:

لا توجد أجهزة الصراف الآلي في جزر الماليف باستثناء العاصمة، فإذا كنت بحاجة للحصول على بعض النقود، ستضطر للذهاب إلى ماليه، وهو أمر مرهق ومكلف، ولهذا لا بد أن تحرص على وجود نقدية معك دوما.