نصائح عند السفر الى ألمانيا للعلاج

نصائح عند السفر للعلاج

نصائح عند السفر للعلاج

الاثنين,25 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد ألمانيا من أكثر الوجهات السياحية العلاجية الشهيرة فى العالم، فهى تستقبل عدد كبير من المرضى طوال العام، يتلقون العلاج من خلال المستشفيات ومراكز العلاج الشهيرة فى ألمانيا، ولكن يوجد بعض النصائح الهامة التى على المريض الاخذ بها فى اعتباره عند تخطيط السفر للعلاج فى ألمانيا.

نصائح عند السفر للعلاج :

الحجز المبكر :

احرص على الحجز المبكر لمراحل الحجز المختلفة، بداية من المطار إلى مكان الاقامة حتي تجد الموعد المناسب لك، لكى لا تنشغل بكل ذلك أثناء تحضيرك لاجراءات السفر العلاجية الخاصة بك.

تأشيرة العلاج :

يحتاج مواطنين الدول العربية تأشيرة من أجل السفر إلى ألمانيا والحصول على فرصه علاج، لذلك عليك ان تضع فى الحسبان وقت الحصول على تأشيرة العلاج، لذلك احرص على البدء فى الاجراءات مبكرا حتى لا تتأخر خاصة واذا كانت الحالة فورية.

تأشيرات المرافقين :

عليك ألا تنسي أن للمرافقين تأشيرات موافقة ايضا لكي يرافق المريض خلال رحلة علاجه، فعليك أخذ هذه الموضوع فى الاعتبار.

التقارير الطبية :

لا تنسي اصطحاب جميع التقارير الطبية الخاصة بك، لان بالطبع ستحتاج الاطباء فى المانيا النظر اليها.

البحث الجيد :

عليك ان تبحث جيدا على الانترنت عن اماكن ومراكز العلاج المتميزة والرخيصة فى المانيا، حتي يكون لك حرية الاختيار بين الأماكن المتميزة والرخيصة، التي تناسب ميزانيتك المالية التى وضعتها لرحلة العلاج.

اختيار الملابس المناسبة :

احرص على اختيار ملابس لك مناسبة وسهلة الاستخدام، كالملابس خفيفة الوزن ولكنها تكون ثقيلة ودافئة فى نفس الوقت.

النقود:

احرص على اصطحاب مال زائد معك، فانت لا تعرف اي الطوارئ التي قد تحدث فى رحلة العلاج وان كنت لا تريد اصطحاب المال فقم بالاتفاق مع البنك الخاص بك حتي يسهل لك عمليات تحويل النقود بشكل سريع وفورى.