نصائح لتنظيم وقتك فى السفر

الجمعة,29 ديسمبر 2017
إعداد: سمر محمد

إذا كنت تستعد الآن للسفر للسياحة فى إحدى البلدان حول العالم، فعليك أن تتعرف على بعض النصائح البسيطة التي تجعل رحلتك أكثر تنظيمًا وكذلك تبعدك عن التوتر وتضارب المواعيد وضياع الوقت دون استمتاع.

-يجب أن يكون في صحبتك طوال الرحلة الخطة التى وضعتها من البداية عن الأماكن التى تود زيارتها وكل شئ تود فعله خلال هذه الرحلة، ومن الأفضل أن تحسب المدة التى سوف تقضيها حتى تعرف كيف يمكن تقسيم الوقت عليها.

-فكرة جيدة أن تمتلك خريطة البلد التى تنوى السفر لها، كذلك بعض اساسيات السفر مثل الملابس المناسبة للأجواء هناك والطعام المفضل لك، كل هذه التفاصيل تضمن لك وقت أقل ضائع خلال رحلتك.

-حقيبة على الظهر بداخلها كلما تحتاج إليه في جولاتك اليومية في البلدة التي تنوي السفر إليها، وكل الأشياء الشخصية التي سوف تحتاج إليها، بدلًا من البحث عنها وشرائها وإضاعة الكثير من الوقت وكذلك المال لأنه من الممكن أن يكون سعرها أعلى من بلدك، فهذه نصيحة مثالية.

-بحث صغير على الانترنت في ليلة السفر، سيوفر عليك الكثير من المجهود الذي من الممكن أن تبذله، فعلى سبيل المثال تحضر ورقة صغيرة وتسجل فيها الأماكن الأشهر في هذه البلد، وطريقة الذهاب إليها، وقراءة النصائح التي سجلها مسافرين من قبلك، كذلك معرفة أفضل مواعيد للزيارة خصوصًا إذا كانت مناطق أثرية أو ما شابه ذلك.

-حتى لا تقضي وقت طويل في السفر فقط في تنظيم ملابسك المتسخة أو حتى غسيلها، فقط عليك أن يكون معك أكثر من قطعة للملابس التي تستخدمها دومًا وتصنع حقيبة صغيرة للملابس المتسخة، حتى لا يختلط عليك الأمر.