10 أشياء لا تفعلها عند السفر الى روسيا

روسيا

روسيا

الأحد,31 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد روسيا من أشهر وأجمل الوجهات السياحية فى العالم، فهى تستقبل كل عام مئات الألاف من السياح الذين يتوافدون على السفر إلى روسيا، للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية الرائعة، بالاضافة إلى المرافق الترفيهية والخدمات السياحية المتميزة التى تساعدهم على الاستمتاع بالرحلة، وإن كنت تخطط السفر إلى روسيا، إليك بعض الأشياء التى عليك، ألا تفعلها عند السفر إلى روسيا.

10 أشياء لا تفعلها عند السفر إلى روسيا :

ارتداء القفازات عند التحية :

عليك أن تعرف ان التحية فى روسيا لها بعض القواعد التى عليك الالتزام بها، ومن أهم هذه القواعد عدم إلقاء التحية والسلام على شخص وانت ترتدى القفازات، حيث يعطي ذلك انطباع بعدم احترام هذا الشخص والتقليل من قيمته.

الابتسامه بدون سبب :

يعتقد الروس ان الابتسامه بدون سبب هو أمر غريب، ويطلقون على هذا الشخص انه شخص غبي، لذلك احرص على عدم الابتسام إلا للاشخاص الذي تعرفهم فقط.

ارتداء القبعة داخل قاعة مغلقة :

يرى الروس ان الشخص الذي يرتدي قبعة داخل القاعات، والاماكن المغلقة، انه يقلل من احترام المكان واحترام الاشخاص الموجودين فى المكان.

القاء التحية مرتين :

يلقى الروس التحية مرة واحدة فقط فى نفس اليوم، واذا تصادفت اللقاء مع أحدهم مرة ثانية فى نفس اليوم، فلا تلقى عليه التحية مرة أخرى.

التصفير :

يعتاد بعض الاشخاص على التصفير فى أى مكان يذهبون إليه، ولكن يعتقد الروس ان هذه العادة تجلب سوء الحظ، فاحرص ألا تفعلها أمامهم.

تقديم باقة ورد زوجية :

تقديم الورود عادة جميلة ويحبها الناس جميعا، وفى روسيا يقدمون باقات الورد، ولكن لهم بعض الملاحظات التى عليك الالتزام بها، فمثلا عند المناسبات السعيدة يقدمون باقات ورد فردية، أى بعدد رقم فردي، أما في المناسبات الحزينة فيقدمون باقة الورد بعدد رقم زوجى، فاحرص على عدم الخلط بين ذلك.

ان تدخل المنزل بالحذاء :

تختلف عادة دخول المنزل بالحذاء من بلد لأخرى، وفى روسيا هذه العادة مكروهة تماماً، فهم لا يسمحون بدخول أشخاص بالحذاء إلى منازلهم الخاصة.

الذهاب إلى الزيارات المنزلية وحيداً :

لا تذهب إلى الزيارات المنزلية وحيداً بدون هدايا، فاحرص على اصطحاب باقة ورد أو علبة شيكولاتة أو أى هدية تذكارية معك، حيث يستحسن الروس هذه العادة و يقدرونها جدا.

تقديم المال باليد :

احرص عند التعاملات المالية، ألا تقدم المال للطرف الأخر بيدك، بل اتركه على طاولة قريبة أو وضعه فى الأماكن المخصصة، مثل التى توجد فى مراكز التسوق، حيث الروس لا يقدمون المال او يستقبلوه باليد.