نصائح قبل السفر الى تركيا

استمتع بزيارة تركيا

استمتع بزيارة تركيا

الأحد,07 يناير 2018
إعداد: سمر محمد

تركيا من البلاد السياحية التي ذاع صيتها بين الكثير من محبي السفر والترحال، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، ولكن ربما يجد فيها المسافر بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية عن بيئته، ويجب التعرف على طبيعة تركيا  الذي طالما جذب إليه القادمين من الشرق والغرب،فتركيا هى أرض المغامرات حقاُ لذلك ننصحك بالخروج الى أسطنبول وكابادوكيا وغبرها من الاماكن التى تشتهر فى تركيا و أستكشاف أحلى المناظر الطبيعية الساحرة المنتشرة فى كل أنحاءها اثناء السفر الي تركيا، وإليكم نصائح للمسافرين إلى تركيا.

نصائح عند السفر الى تركيا

1.الطقس:

إذا كنت تزور تركيا في فصل الصيف خاصة في يوليو وأغسطس، قد تحتاج إلى قبعة الشمس والكريم الخاص بك للحماية من حروق الأشعة الضارة، وإذا كانت زيارتك في فصل الشتاء خاصة في نوفمبر، ديسمبر، يناير، فبراير، مارس، فسوف تحتاج ملابس ثقيلة وبعض المظلات.

2.اللغة:

عليك بتعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر، حتى يتم تعزيز تجربتك بشكل عام، ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود للغاية ويحاول جاهداً مساعدة السائحين والأجانب الوافدين إلى بلادهم، حتى أن الأمر قد يصل في بعض الأحيان إلى تقديم دعوة إلى منزل الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية

3.آداب اللباس:

على الرغم من أن تركيا كبلد متوسطي تنصهر فيها ثقافات الشرق والغرب، ويشعر فيها المرء بأنه في أحد البلدان العالمية، فإن المجتمعات الريفية بتركيا لازالت تبقي على عاداتها وتقاليدها القديمة، ولذا فإذا اخترت السفر إلى تركيا يجب أن تكون على بينة من آداب اللباس المناسب.

4.زيارة المعالم السياحية:

إذا كنت تسافر بشكل مستقل، فلابد وأن تتحقق من مواعيد الزيارات الخاصة بالمتاحف، خاصة أنه يتم إغلاق معظم المتاحف لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ولكن في العام يمكنك زيارة المواقع الأثرية يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءاً

5.لا تقم بزياره أسطنبول فقط :

بالرغم أن مدينة اسطنبول مدينة رائعة حقاً وتحوى العديد من الأماكن الجذابة فضلا عن أنها تضم العديد من النشاطات المتنوعة. ولكن هناك العديد من المحافظات والمدن التى لاتقل سحراً عن أسطنبول منها أفسس التى تشتهر بأطلالها القديمة الساحرة، وكابادوكيا التى تعد قلب الآناضول حيث التشكيلات الصخرية الرائعة التى حفرتها الحمم البركانية فى مشهد تقشعر لة الأبدان ،و باموكالى حيث اليانبيع الساخنة الطبيعية التى تتدفق على مدى ألاف السنين على مدرجاتها المائية الساحرة و التى تجرى على مساحة كبيرة من الحجر الجيرى و هى مياه غنية بالكاليسوم تساعد فى علاج الأمراض الجلدية و أمراض الروماتيزم بالإضافة إلى  العديد من الجزر الخلابة و الشواطئ الساحرة ذات المياة الفيروزية النقية و الجبال الشاهقة الأرتفاع.

6.المنتجعات الصحية:

دع المنتجعات الغالية الثمن وجرب الحمام التركى الأصيل فهى تجربة لاتنسى حيث المبنى يتمتع بتصميم معمارى خاص لحفظ درجة الحرارة ويعلوه قبة فى شكل فنى جميل بها نوافذ صغيرة للتهوية وإدخال اشعة الشمس منها.  وينقسم الحمام الى ثلاث أقسام غرفة بها مسطح رخامى يجلس علية المستحمون للتدليك والقسم الثانى غرفة حمام بها مياة ساخنة وصابون للإستحمام اما الغرفة الثالثة هى غرفة باردة للإسترخاء بعد الاستحمام وأشهر الحمامات التركية هى حمام (كيالويلو- تشيمبيرليتاس- فور سيزونز – تشينيلى جالاتاساراى)..

7. اهتم بحضور الأحتفالات :

عند السفر الي تركيا يجب أن تجرب حضور مراسم الحناء التقليدية وحفلات الزفاف الرائعة حيث ستدخل على قلبك السرور والسعادة. بالإضافة إلى حفلات الدراويش الساحرة التى ستعرفك على المذهب الصوفى الذى تشتهر به تركيا