امور يجب ان تعرفها قبل السفر الى السويد

نصائح قبل السفر الى السويد

نصائح قبل السفر الى السويد

السبت,13 يناير 2018
إعداد: سمر محمد

السويد هي أرض التناقضات الفريدة، بداية من غابات الصنوبر الكثيفة والجبال الصخرية في الشمال، إلى التلال والشواطئ الذهبية اللامعة في الجنوب وحتى المدن الرئيسية التي لكل منها طابع خاص به وتاريخ وطراز معماري مميز،ويمكنك ركوب المراكب الشراعية، ومشاهد النباتات الخضراء ،واخذ لقطات لن تنساها ذاكرتك عند السفر إلى هذا البلد الجميلة، التي تمنحك تجربة فريدة تستحق الاكتشاف، فلاتؤجل السفر إلى السويد

امور لابد ان تعرفها عند السفر الى  السويد

الشعب السويدي رائع حقا

على الرغم مما يقال من أن الشعب السويدي انطوائي إلى حد كبير، ولا أحد منهم حريصا على الدردشة مع السائحين، يؤكد العديد من المسافرين من خلال تجربة فعلية، أن الشعب السويدي مهذب ومحترم، ودائما ما يقابل الزائرين بابتسامة وترحيب كبير

اللغة الإنجليزية في السويد

إذا كنت تشعر بالقلق من طريقة التواصل في السويد، لا تقلق، إذ يتحدث معظم الشعب السويدي اللغة الإنجليزية، الأمر الذي سيساعدك كثيرا على طريق التواصل والتفاعل مع السكان المحليين، إذ يتحدث أكثر من  4. 89٪ من الناس في السويد الإنجليزية

مدن السويد خاوية في منتصف الصيف

إذا كنت تخطط لزيارة السويد خلال أشهر الصيف، فلابد أن تعلم أنه وفي منتصف الصيف يتوجه السويديين لقضاء العطلات الخاصة بهم، وهذا يعني أن المحلات التجارية عادة ما تكون مغلقة، ما قد يمثل مشكلة حقيقية للسائحين في بعض الأحيان.

المباني التاريخية والهندسة المعمارية

السويد غنية بتاريخها، وقد حافظت لحسن الحظ، على العديد من المباني التاريخية والمتاحف المثالية، ولذلك سيكون بإمكانك عند الزيارة الاستمتاع بالتراث الثقافي مع مشاهدة المباني القديمة التي تعود لأكثر من عقد من التاريخ.

الأسعار

يؤكد السائحون على ارتفاع الأسعار في السويد بشكل كبير مقارنة مع البلدان الآسيوية، فإن كنت تخطط للزيارة إلى هناك، لابد أن تكون على استعداد لتحمل تكاليف النقل والمواد الغذائية ومحلات البقالة، فضلا عن تكاليف زيارة مناطق الجذب السياحي.

المأكولات البحرية مثالية في السويد

إذا كنت تحب المأكولات البحرية، فزيارة إلى السويد ستلبي متطلباتك بالفعل، إذ يتميز هذا البلد الرائع بوفرة من الأطباق البحرية الطازجة، فلا تتردد عن التجربة والاستمتاع بأشهى الأطباق.

جزر الأرخبيل

لا تلتزم فقط بزيارة المدن الكبرى، مثل ستوكهولم عند زيارة السويد، فمن الأفضل أن تكتشف خلال الرحلة الجزر القريبة، فالسويد بلد رائع يتمتع بعشرات الآلاف من الجزر التي يعد التنقل فيما بينها أمر سهل وممتع،ولأن السويديون عادة ما يقضون موسم الصيف في الرحلات بين جزر الأرخبيل السويدي، لذلك تأكد من الحجز المسبق لأحد العبارات، لتتمكن من الوصول إلى الجزر والعمل على استكشافها في رحلة بحرية لن تنسى، خاصة وأن مثل هذه الرحلات تمنح السائحين فرصة جميلة لرؤية المزيد من الشعب السويدي عن قرب مع اكتساب المزيد من الأصدقاء المحليين.

شتاء السويد بارد ومظلم ويمكن أن يكون محبطاً

تتعرض السويد بحكم موقعها الجغرافي إلى شتاء قارس ومظلم، خاصة في بعض الأجزاء الشمالية بالتحديد فوق الدائرة القطبية الشمالية التي لن تعيش فيها سوى ثلاث ساعات مشمسة في اليوم الواحد، يذكر أن مدينة كيرونا الشمالية لا ترى نور الشمس نهائيا. ولكنك ما يلبث أن يتحول الوضع وتستمتع بساعات طويلة من ضوء النهار ودرجات الحرارة الدافئة خلال فصل الصيف.

التزم بالوقت
في السويد الجميع يحترم مواعيده، ومن ثم عليك أيضاً احترام الوقت في جميع الظروف حتى إن كنت ستتوجه للقاء الأصدقاء ،خاصة أن الشعب السويدي لا ينتظر من يتأخر على مواعيده، فالاجتماعات ستبدأ في الوقت المحدد بحضورك أو بغيابك.


احتفظ بأكياس البلاستيك
تعتبر السويد من أكثر البلدان الصديقة للبيئة، ولعل حصول ستوكهولم على جائزة أفضل عاصمة أوروبية تحترم البيئة لعام 2010 أفضل دليل على هذا الأمر، ولذلك فعليك احترام تقاليد هذه الدولة التي اتجهت محلات البقالة بها إلى تزويد المشترى بأكياس البلاستيك أو الورق مقابل قليل من المال لخفض نسبة النفايات، وتشجيع عمليات إعادة التدوير.


مهرجانات للاحتفال بالطعام
تعقد السويد إلى جانب الأعياد الدينية والوثنية ثلاث مناسبات هامة للاحتفال الجماعي بالأطعمة، “الكعك بالقرفة” في 4 أكتوبر، و”الفطائر المقلية” في اليوم الأخير قبل الصوم الكبير، و”كعك Våffeldagen” في 25 مارس. وهذا يعني إمكانية مشاركتكم المجتمع السويدي هذه المهرجانات والاستمتاع بتلك المأكولات