أفضل أوقات رحلات السفاري في زامبيا

 رحلات السفاري في زامبيا

رحلات السفاري في زامبيا

الخميس,01 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تقع زامبيا فى قارة أفريقيا، وهي تعد من أشهر الوجهات السياحية الافريقية التي تستقبل عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة محبي وعشاق الطبيعة والحياة البحرية ورحلات السفاري الممتعة، التي تعد من أشهر وأهم رموز السياحة فى أفريقيا، ولكن قبل السفر إلى زامبيا عليك معرفة بعض النصائح التي عليك مراعاتها حتى تستطيع قضاء وقتت ممتع دون أي متاعب، من هذه النصائح اختيار أفضل الأوقات المناسبة للسفر إلى زامبيا، والقيام برحلات السفاري الممتعة.

نصائح قبل السفر إلى زامبيا

التطعيمات اللازمة

تنتشر أمراض عديدة فى قارة أفريقيا، لذلك قبل السفر عليك أن تستشير طبيبك المعالج عن التطعيمات واللقاحات اللازمة التي عليك أخذها قبل السفر.

لا تأكل من اكشاك الطعام

احرص على عدم تناول الطعام من خلال الأكشاك أو المطاعم المحلية التي توجد فى زامبيا، حتى لا تتعرض لأي عدوى أو مرض سريع بسبب انتشار العديد من العدوى والأمراض هناك.

اختيار التوقيت المناسب

تعد من أهم النصائح التي عليك مراعاتها قبل السفر زامبيا، هي اختيار التوقيت المناسب حتى تستطيع الاستمتاع برحلة سفرك ويعد من أكثر الأوقات المناسبة للسفر إلى زامبيا هي :

  • موسم الشتاء

يعد موسم الشتاء من انسب الأوقات لزيارة زامبيا حيث يكون المناخ معتدل ورطب، مما يتيح لك امكانية الاستمتاع برحلات السفاري واكتشاف الحياة البرية الجذابة، على عكس فصل لصيف الذين يتسم بدرجات الحرارة المرتفعة وزيادة نسبة الرطوبة، مما يكون غير مناسب للقيام برحلات السفاري والتجول وسط الطبيعة.

  • موسم الربيع

يعتبر موسم الربيع أيضا من المواسم الهامة التي تستقبل عدد كبير من السياح، حيث تشهد إقامة عدد كبير من الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بسكان المدينة وستكون تجربة رائعة عليك الا تفوتها.