نصائح للنساء الحوامل عند السفر إلى الكاريبي

نصائح للنساء الحوامل عند السفر

نصائح للنساء الحوامل عند السفر

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد  جزر الكاريبي من أجمل وأشهر الوجهات السياحية التي تستقبل مئات الآلاف من السياح كل عام من كل أنحاء العالم، فهي من المقاصد السياحية الشهيرة للعوائل والأزواج والعرسان الجدد، وهناك العديد من الأزواج الذين يرغبون فى قضاء رحلة للسفر ممتعة ومختلفة، ويقصدون جزر الكاريبي لقضاء هذه العطلة ومن الممكن أن يذهب الأزواج أثناء حمل الزوجة، حيث البحث عن الهدوء والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فان كنت تخططين للسفر أثناء فترة الحمل، انتي واصدقائك، أو مع زوجك، فإليك أهم النصائح التي عليك مراعاتها قبل السفر أثناء الحمل.

نصائح هامة للحوامل عند السفر إلى الكاريبي

حزام الأمان

احرصي على ارتداء الحزام عند السفر سواء بالطائرة أو بالسيارة، وانتبهي على ان يكون الحزام لا يغطي منطقة البطن بطريقة تضر بك وبالجنين.

شرب كمية كافية من السوائل

عليك شرب كمية وفيرة من السوائل أثناء رحلة السفر، سواء من المياه الطبيعية أو العصائر، والأفضل بالطبع الاكثار من شرب المياه الطبيعية، حيث أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتسييرها بشكل صحيح، والتقليل من الضغط والتوتر المصاحب للسفر، كما أنها تحافظ على مستوى ضغط الجسم وتمنع الاعياء إلى حد ما.

اللقاحات اللازمة

احرصي قبل السفر والتوجه لأي مكان استشارة طبيبك الخاص عن اللقاحات والتطعيمات اللازمة، للوقاية من أي أمراض أو عدوى خاصة، وأن النساء الحوامل يكونوا أكثر حساسية لهذه الأمراض والعدوي.

سلامة الغذاء

تأكدي من سلامة الغذاء قبل تناله من الأفضل أن تشرفي على اعداد الطعام بنفسك، وان كنتي تتناولين الطعام بالخارج، فعليك اختيار افخم وارقى المطاعم، حتى تستطيعين تناول الطعام بأمان وسلامة.

أدوية الاعياء

هناك الكثير من النساء الذي يصابون بالاعياء الشديد أثناء السفر وخاصة الحوامل، حيث أنه بالأمر الطبيعي بالنسبة للمرأة الحامل، وحتى لا تفسدي وقت رحلتك فاستشر طبيبك الخاص عن دواء خاص لك، حتى لا تتعرضي للاعياء بشكل كبير.