أضرار الطائرة على الحامل في الشهر الأول

اضرار السفر بالطائرة علي الحامل

اضرار السفر بالطائرة علي الحامل

الأربعاء,14 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

يعد السفر للمرأة الحامل من الأمور الغير مستحبة خاصة فى الشهور الاولي، وذلك بسبب مخاطر الطريق الغير متوقعة، ولكن هناك بعض الأمور والظروف الطارئة التي تجبر الحامل على السفر، وتعد اسهل واامن وسائل للسفر التي تلجأ إليها المرأة أثناء الحمل، هي الطائرة، ولكن بالطبع هناك بعض الأضرار والمخاطر التي قد تحدث أثناء السفر بالطائرة، ولكن تقل اضرار الطائرة عن أي أضرار وسيلة تنقل وسفر أخرى، وسوف نعرض لكي الان بعض اضرار الطائرة على المرأة الحامل فى الشهر الأول.

بعض أضرار الطائرة أثناء السفر على المرأة الحامل

الاضرار الجسمانية

يعد من أضرار الطائرة حدوث بعض الأعراض والاضطرابات الجسمانية للمرأة الحامل، مثل الإمساك حيث يسبب الطيران بعد الاضطرابات الفسيولوجية لبعض الأجسام، حيث الجلوس لفترات طويلة وقلة الحركة وارتفاع ضغط الجو الناتج عن الطيران، والذي يؤثر بشكل كبير على عملية الايض، وكل ذلك من الممكن أن يتسبب في الإمساك واضطرابات المعدة.

الصداع

عند اقلاع الطائرة يحدث انخفاض لدرجات الاكسجين خلال فترة الطيران، مما يسبب في انخفاض معدل الاكسجين اللازم للجسم، وينتج عن ذلك الشعور بالدوخة والصداع وعدم الاتزان.

الإنتفاخ والتورم

بسبب الجلوس لفترات طويلة أثناء رحلة السفر على متن الطائرة، قد يحدث انتفاخ وتورم فى الجسم وخاصة القدمين، وذلك بسبب بطئ حركة الدورة الدموية فى الجسم وقلة نسبة الاكسجين.

الجفاف

تتسم مقصورات الطائرات بمستوي رطوبة منخفض، مما يسبب بعض الجفاف فى الهواء والجو، مما قد يؤثر على البشرة والفم وجفاف الجيوب الانفية أيضا، مما يتسبب فى ضعف حاسة التذوق عند المراة الحامل وينتج عن ذلك سد الشهية واضطراب المعدة.

ضعف حاسة السمع

بسبب ارتفاع الضغط الجوي وأصوات محركات الطائرة العالية، قد يفقد بعض المسافرين حاسة السمع بشكل مؤقت.