نصائح عند السياحة في أنطاليا التركية

مدينة أنطاليا

مدينة أنطاليا

الأحد,18 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر انطاليا من أجمل المدن السياحية في جنوب تركية، فهي وجهة  المفضلة  لمحبي البحر والشمس،كما يوجد بها العديد من المناطق الأثرية،اشتهرت انطاليا وسط مدن تركيا ، بأنها الريفييرا التركية ، وذلك يرجع إلي جمال الطبيعة  الذي يعايش البحر والشمس والمناظر الطبيعية الخلابة،كما تمتلك انطاليا أجمل وأنظف شواطئ البحر الأبيض المتوسط،ويقع علي سواحلها التي تمتد620 كم  مرافئ تاريخية وخلجان وغابات وشلالات وشواطئ رملية ،بالإضافة لاستضافتها العديد من الفاعليات الدولية مثل مهرجان اسبندوس للاوبرا والبالية وكرة الطائرة الشاطئية الدولية،وإليكم  بعض نصائح التي يجب اتباعها عند السفر  للسياحة في أنطاليا.

نصائح عند السياحة في انطاليا التركية

اختيار الوقت المناسب  لزيارة أنطاليا

يعبر شهر أبريل ومايو وسبتمبر  من أفضل الأوقات التي ينصح فيه  بزيارة انطاليا ،حيث يتوافر فيهم العديد من العروض المميزة  للفنادق ورحلات الطيران الداخلية ،أما شهري يوليو وسبتمبر فهما أكثر شهور الموسم السياحي ازدحام لذلك يرفع أصحاب الفنادق الأسعار فيهم ،فضلا عن زيادة أسعار رحلات الطيران الداخلية.

حجز تذاكر الطيران

يفضل حجز تذاكر الطيران قبل  موعد السفر بوقت طويل ،حتي تحصل علي أفضل الأسعار، ولهذا فإذا كنت تعرف إلي أي مدينة تركيا ستتجه ، بادر بحجز التذاكر قبل الرحلة بعدة أشهر.

تعلم بعد الكلمات التركية

يفضل تعلم بعض الكلمات التركية البسيطة ،لأن الكثير من أهل أنطاليا لايجيدوا اللغة الإنجليزية.

استئجار سيارة

إذا كنت تخطط لإستئجار سيارة أثناء زيارتك لمدينة أنطاليا ،فلا تنسي القيادة في تركيا تكون علي يمين الطريق  حتي لو كانت الطريق خالي،كما أن إجراءات استئجار سيارة في أنطاليا تتطلب بعض الاوراق مثل صورة من رخصة القيادة الخاصة بك في بلدك، وصورة من جواز سفرك.

لا تلهث وراء المطاعم  المكلفة

تقدم مطاعم أنطاليا أصناف أطباق متشابهة إلي  حد كبير،لذلك لا تذهب إلي المطاعم المشهورة لانك ستدفع ثمن هذه الشهرة.

الإقامة

إذا كنت تخطط للإقامة لأكثر من أسبوعين ،فمن الأفضل استئجار شقة بالخدمة الذاتية ،لتوفير النفقات بعيدا عن أسعار الفنادق الغالية،  أما إذا كانت إقامتك لفترة قصيرة فيفضل الابتعاد عن الفنادق القريبة من المناطق السياحية والمراكز التجارية المشهورة   ، لأن كلما اقتربت الفنادق من وسط المدينة أو أحد المعالم السياحية كلما كانت أسعارها مرتفعة جدا  .

تجنب ركوب التاكسي

يعتبر التاكسي في تركيا وسيلة موصلات الاغنياء ،فلا يوجد داعي لركوبه  إلا في حالة الضرورة ،حيث ان الموصلات متوفرة بكثرة في المدينة من حافلات ومترو الانفاق.