نصائح قبل السفر إلى سراييفو

أحد شوارع مدينة سراييفو

أحد شوارع مدينة سراييفو

الثلاثاء,27 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد مدينة سراييفو أكبر مدينة  بالبوسنة والهرسك  ،وهي العاصمة، تقع في منطقة تسمى وادي سراييفو على نهر ميلتسكا ،ويطل عليها الجبال من جميع الجهات، و يعرفوا باسم  جبال الألب الدينارية وهي جبال بيلاشنيتسا و جبل إيغمان وجبل تربل ايتش وجبال ياهورينا، وتعتبر سراييفو واحدة من أهم المدن الأوربية ، التي تقدم  خدمة جيدة مقابل المال ،وذلك يشمل أماكن الإقامة و شراء الهدايا التذكارية، و حتى القيام بجولات في أماكن الجذب  في جميع أنحاء المدينة، أو  تناول وجبات لذيذة في المطاعم الجيدة ذات المناظر الخلابة،ولهذا جهزنا لكم مجموعة من النصائح التي ستشكل معك فارق كبير عند زيارة مدينة سراييفو.

نصائح  قبل السفر إلى سراييفو

أفضل وقت لزيارة سراييفو

ينصح  خبراء السفر بزيارة هذه المدينة في  شهر أكتوبر، لأن هذا هو الوقت المثالي للاستمتاع بالطبيعة  ،التي تبدو كلوحة متناغمة من الالوان الزاهية، ، كما تتمتع المدينة بطقس رائع في ذلك الوقت، ،بينما يرى محبي التزلج أن الشتاء هو الوقت المثالي للسفر إلى سراييفو.

الطيران

بسبب الأحوال الجوية السيئة في الشهور ما بين أكتوبر ومارس وكثرة الضباب في المدينة ،قد  تضطر إلي تأخير رحلتك ليوم أو يومين ،فتأكد من وجود مال كافي  معك ،لأن الكثير من شركات الطيران لا تتحمل مسئولية إقامة المسافرين في حالة حصل تأخر في الرحلات بسبب الظروف الجوية.

ماء الصنبور

أكد خبراء الصحة بالبوسنة والهرسك علي  صلاحية مياه الصنبور للشرب،فأنت لست بحاجة لشراء زجاجات المياه المعدنية عند زيارة المدينة.

السكان المحليين

يصنف سكان البوسنة والهرسك ضمن أفضل 5 مدن صديقة للسائح حول العالم،فلا تتردد في طلب المساعدة من أحدهم عند الحاجة.

زيارة باسكارزيجا

تعتبر باسكارزيجا روح مدينة سراييفو ،وترجع هذه البلدة إلي القرن ال15 المميلادي ،فهي نقطة التقاء الشرق بالغرب ،وتعد باسكارزيجا هي المكان المثالي لشراء الهدايا التذكارية  المحلية المصنوعة يدويا،وينصح بمساومة التجار علي  الأسعار لأنهم منطقة مخصص للسياح وعادة ما يعمل التجار علي رفع الأسعار.