مميزات السفر بالباخرة

السفر بالباخرة

السفر بالباخرة

الثلاثاء,06 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

هناك العديد من وسائل السفر المختلفة والمتنوعة، بين البر والجو والبحر، ولكل وسيلة مميزاتها وايجابيتها المختلفة، وعلى حسب ميول كل شخص يحدد وسيلة السفر المفضلة له، ولكن يعد السفر بالباخرة من أمتع وسائل السفر التي تنفرد بمميزات وفوائد عديدة، تساعدك فى قضاء وقت من المتعة والمرح، وهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون السفر بالباخرة، من أجل الاستمتاع بوقت السفر، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، وسوف نعرض لك الآن بعض فوائد ومميزات السفر بالباخرة، التي توصلت لها بعض الدراسات والأبحاث.

فوائد السفر بالباخرة

تحسين الحالة الصحية والنفسية

تعد من أهم فوائد ومميزات السفر بالباخرة، هو التأثير الإيجابي الذي ينعكس على الحالة الصحية والنفسية للمسافر، حيث تعمل الطبيعة الخلابة من مناخ نقي، وهواء البحر الطلق، وأشعة الشمس الذهبية، فى تحسين الحالة المزاجية والنفسية، وحدوث استرخاء للجسم، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية والنشاط الفسيولوجي للجسم بشكل عام.

الشعور بالاسترخاء والطمأنينة

أثبتت الدراسات الطبية أن السفر بالباخرة يساعد بشكل كبير فى الشعور بالاسترخاء والطمأنينة، على عكس السفر بالطائرة، الذي يسبب بعض مشاعر التوتر والقلق عند العديد من المسافرين، خاصة مما يصابون بقلق وفوبيا السفر.

تناول الطعام بأريحية

تستطيع خلال السفر بالباخرة تناول الطعام بأريحية شديدة، على عكس السفر بالطائرة، فانت مضطر أن تلتزم بوجبات خفيفة صغيرة، بسبب تغيير ضغط الهواء خاصة إذا كنت من أصحاب مشاكل المعدة.

النشاط والحماس

يساعد السفر بالباخرة فى تجديد الشعور بالحماس والنشاط، حيث المناخ والطبيعة الخلابة من حولك، تعمل على تحسين مستوى الطاقة الحيوية بداخلك، مما يدفعك للشعور بالنشاط والحماس والبهجة.

ممارسة الأنشطة الترفيهية

بما أن الباخرة تحتوي على ساحة مفتوحة وواسعة، يتيح ذلك للسياح ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المسلية، على عكس السفر بالطائرة، حيث تكون ملزم بالجلوس على الكرسي، وممارسة بعض انشطة التسلية المحدودة.