نصائح السفر إلى كولومبيا

إطلالة ساحرة علي مدينة قرطاجنة في كولومبيا

إطلالة ساحرة علي مدينة قرطاجنة في كولومبيا

مدينة سانتا كروز مومبوكس

مدينة سانتا كروز مومبوكس

أحد شواطئ كولومبيا الساحرة

أحد شواطئ كولومبيا الساحرة

الملابس التقليدية في كولومبيا

الملابس التقليدية في كولومبيا

شوارع مدينة بوغاتا

شوارع مدينة بوغاتا

الأربعاء,07 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

انضمت كولومبيا مؤخرا إلي قائمة الوجهات السياحية في امريكا الجنوبية، وأصبح السفر إلي كولومبيا أكثر آمانا من ذي قبل ،ويعتبر السفر إلى كولومبيا فرصة لا تعوض للاسترخاء والاستجمام وسط المناظر الطبيعية الخلابة من جبال و غابات وشواطئ علي كلا من المحيط الهادئ والبحر الكاريبي ،فضلا عن زيارة الأماكن التاريخية  والمتاحف الفنية و حضور المحافل الأدبية.

نصائح السفر إلى دولة كولومبيا

كولومبيا دولة آمنة

أصبحت كولومبيا آمنة في آخر عقدين لها ،بعد القبض على زعيم تجار الكوكايين بابلو إسكوبار،وعملت الحكومات المتعاقبة على تحريرها من الجريمة المنظمة،وهي الآن دولة آمنة وصديقة للسياح،بالإضافة لوجود رجال الشرطة في كل مكان في المدينة ،ومداخل القرى ،كما يقومون بتفتيش السيارات والباصات للتأكد من أن الأمور تسير على مايرام ،وبالرغم من ذلك احرص على التواجد دائما  داخل جروب سياحى ولا تظل في الخارج لأوقات متأخرة ،تجنب ركوب سيارات الأجرة، فهي في الأغلب ليست آمنة وسيقوم السائق بسرقتك. ويفضل أن تستعين بالمواصلات العامة.

المناخ

تتسم كولومبيا بالمناخ الاستوائي ،كما يتنوع الطقس فيها بسبب ارتفاعها المختلفة ،حيث يوجد بها جميع فصول السنة في نفس الوقت حسب كل منطقة،فإذا كنت تنوي زيارة أكثر من مدينة في كولومبيا فأحرص علي تنوع ملابسك بين الملابس الخفيفة والثقيلة،و تعتبر الفترة من ديسمبر حتي مارس من أفضل الأوقات لزيارة كولومبيا ،أما من أبريل ليونيو تهطل فيهم الأمطار بغزارة ،وموعد الجفاف من شهر يوليو حتي أغسطس.

لا تشرب من الصنوبر

تعد المياه في الكثير من دول أمريكا الجنوبية ملوثة وغير صالحة للشرب،لذلك احرص علي شراء زجاجات المياه المعدنية وتأكد من أنها محكمة الغلق.

الشواطئ

تتمتع كولومبيا بشواطئ ساحرة على البحر الكاريبي ،وكلا من المحيط الهادي والأطلنطي ،فهي الدول الوحيدة التي تطل على محيطين،ولكن تأكد عند اختيارك لشاطئ ،أنه آمن للسباحة والرياضات المائية  ،فالكثير من المسطحات المائية بكولومبيا غير آمنة للسباحة، فهي موطن العديد من الأسماك المفترسة كأسماك القرش والبيرانا والضفادع السامة، كما أن قاع المياه غالبا ما يكون حاد بسبب طبيعته الصخرية.

شرب القهوة

يختلف طعم كوب القهوة الذى ستشربه في كولومبيا أيا كان المكان الذي ستجلس فيه لاحتسائه عن أي كوب قهوة في العالم ، حيث تتميز قهوة كولومبيا  بأنها طازجة ومنعشة وذات رائحة تذيب القلوب،كما يوجد متعة خاصة لتذوق الفواكه الاستوائية المتوافرة في أسواق كولومبيا بفضل طبيعتها المليئة بالأشجار الخصبة.