نصائح قبل السفر إلى فلورنسا

صورة بانورامية لفلورنسا

صورة بانورامية لفلورنسا

كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيورا

كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيورا

صورة من داخل قصر بيتي بفلورنسا

صورة من داخل قصر بيتي بفلورنسا

جسر بونة فيكو

جسر بونة فيكو

ساحة ديلا سنوريا

ساحة ديلا سنوريا

سوق سان لورنزو

سوق سان لورنزو

الخميس,08 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع  مدينة فلورنسا في إقليم توسكانا شمال غرب إيطاليا على ضفاف نهر أرنو، وهي عاصمة الإقليم وأكبر مدنه، يعود تاريخها إلى عام 59 قبل الميلاد ،تأسست على يد يوليوس قيصر،وتعتبر فلورنسا واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا ، حيث تزخر المدينة بالكثير من الآثاروالأبنية التي تعود إلى العصور الوسطى ،فهي عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق ،ويقوم  5 مليون سائح بالسفر إلي فلورنسا كل عام ، كما تم إدراج مركز فلورنسا التاريخي كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو عام 1982،فإذا كنت تخطط للسفر إلي فلورنسا في وقت قريب فإليك هذه النصائح للحصول على أقصى استفادة من رحلتك.

نصائح للسياح في فلورنسا

السير على الأقدام أفضل من ركوب الحافلات

تعد مدينة فلورنسا من أصغر المدن الأوروبية ، فيمكنك التجول فيها سيرا علي الأقدام ، حيث توجد محطة القطار في وسط المدينة التاريخية ،وتجد كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيورا علي بعد 5 دقائق سيرا علي الاقدام من المحطة ،و يمكنك اجتياز المدينة كلها سيرا علي الأقدام في نصف ساعة، ولا يفضل القيادة بالمدينة،لأن معظم سنترو ستوريكو مغلق أمام حركة المرور.

الحصول علي بطاقة فلورنسا

يوجد بفلورنسا بطاقة المدينة ،وهي عبارة عن بطاقة تغطي رسوم الدخول لمعظم المتاحف الكبرى كذلك أجرة الحافلات المحلية، وهذه البطاقة صالحة لمدة 72 ساعة وتكلفتها 72 يورو.

حجز تذاكر لـمتحف غاليري أوفيزي وأكاديمية الفنون

يعد غاليري أوفيزي واحد من أكبر المتاحف في العالم، كما أن  أكاديمية الفنون بفلورنسا موطن لأعمال ديفيد باسلي ومايكل أنجيلو، لذلك لا يمكن زيارة فلورنسا بدون دخول هذه المعالم السياحية المشهورة.

اشتري الهدايا التذكارية من أكشاك السوق

يوجد بسوق سان لورينزو أفضل السلع والهدايا التذكارية بأقل الأسعار ،ولهذا  يفضل شراء الهدايا التذكارية  والسلع من الأسواق بدلا من المحلات ، لأن اسعارالمحلات مرتفعة جدا  نظرا  لجودتها العالية .

تناول وجبة العشاء في مطعم لاتيني

يحرص الكثير من السياح علي تناول وجبة العشاء في مطعم لاتيني الكلاسيكي  ،لأنه يتسم بالأجواء الإيطالية التوكسانية الأصلية وكما ينصح بالحجز أولا ، لأنه من أكثر المطاعم المزدحمة في فلورنسا، حيث يقف حشدا كبير من الزبائن كل يوم أمام المطعم في انتظار فتح أبوابه في تمام السابعة ونصف مساءا.