طريقة استخدام بطاقة الفيزا في السفر

استخدام بطاقة الفيزا عند السفر

استخدام بطاقة الفيزا عند السفر

الأربعاء,21 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

يعد استخدام الفيزا عند السفر من أكثر الأمور المحيرة للكثيرين ،حيث ينطوي هذا الموضوع علي الكثير من الأسرار ،التي قد يجهلها الكثيرون ،وتحقق للبنوك مكاسب اقتصادية كبيرة جدا،ولهذا سنتناول في هذا الموضوع مجموعة نصائح عن طريقة استخدام الفيزا عند السفر.

نصائح استخدام بطاقة الفيزا عند السفر

أعلم مصرفك عن خطط سفرك

ينصح السائح بإخبارالمصرف عن وجهتك قبل السفر،ليقوم بحمايتك من أي تعاملات غير مفوض بها وتجميد حسابك في حال تم التشكيك بأي عملية دفع.

احمل اكثر من فيزا

احرص دائما على حمل أكثر من بطاقة ائتمانية عند السفر،ويفضل أن تكون أحدهم فيزا والأخري ماستر كارد.

رسوم المعاملات المصرفية الخارجية

تمثل رسوم المعاملات الخارجية من 1 إلى 3%من قيمة مشترياتك  بنفس عملة المشتريات ،فاحرص علي استخراج بطاقة ائتمانية لا تفرض رسوم على المعاملات خارج البلاد،ولها يشدد الخبراء علي أهمية التقليل من استخدام البطاقات الائتمانية عند السفر ،وقدر هؤلاء كلفة استخدام بطاقة الائتمان أثناء السفر بثلاثة أضعاف استخدامها في الداخل بالنظر لتعدد الرسوم, وكذلك الفارق الكبير في تحويل العملة من العملة التي صدرت بها البطاقة إلى عملة البلد التي تستخدم فيها البطاقة حيث تتعدد أنواع الرسوم على صرف العملات الأجنبية عبر استخدام بطاقة الائتمان في الخارج ،كما يفرض عليك المصرف سعر معين قد يكون أغلى من مصارف أخرى.

تفادي استخدام الصرافات الآلية المستقلة

احرص دائما علي  استخدام الصرافات الآلية في المناطق الآمنة ،وتأكد من عدم وجود أي كاميرات مراقبة مخفية، تقوم بقراءة المعلومات الخاصة بحسابك ورمز التعريف الشخصي، فنظرة سريعة من حولكم قد تحدث فارقا كبيرا في الحفاظ على بيانات بطاقتك.

ادفع بالعملة الأجنبية

ينصح بإختيار الدفع بالعملة الأجنبية عند دفع ثمن مشترياتك في بلد أجنبي بالبطاقة الائتمانية بدلا من التحويل الديناميكي للعملة ،ولك لنك عندما تسمح للتاجر أن يحول السعر إلى دولارات، فمن المرجح أنه سيختار معدلات ليست في صالحك، يكون الدولار فيها أقل، حتى يتمكن من جعلك تدفع أكثر.