شروط الجلوس على مقاعد مخرج الطوارئ في الطائرة

مقاعد مخرج الطوارئ بالطائرة

مقاعد مخرج الطوارئ بالطائرة

الخميس,29 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

هناك العديد من الاشخاص الذي يرغبون بحجز مقاعد مخرج الطوارئ عند السفر بالطائرة، ظنا منهم بأنها أكثر المقاعد أمانا فى الطائرة، ولكن لا يعلمون أن لحجز مقاعد مخرج الطوارئ بالطائرة، بعض الشروط والمعايير التي يجب أن تتوفر فى المسافر، وذلك من أجل  معايير الأمن والسلامة للمسافرين وسوف نعرض لك بعض هذه الشروط لتكون على معرفة بها عند حجز مقاعد السفر بالطائرة.

شروط الجلوس فى مقاعد مخرج الطوارئ بالطائرة

العمر

يعد السن من شروط معايير السلامة عند حجز مقاعد مخارج الطوارئ بالطائرة حيث لابد أن يبلغ عمر المسافر الـ 18 عاما أو أكثر وليس أقل من ذلك.

معرفة جيدة باللغة الإنجليزية

يجب أن يكون المسافر قادرا على قراءة وفهم تعليمات السفر المتداولة باللغة الإنجليزية، حتى يستطيع سرعة التصرف والاستجابة عند وجود أي طلب أو أمر.

القدرة الجسدية

من المهم أن يتوفر فى المسافر الجالس على مقاعد مخرج الطوارئ، القدرة الجسدية على التحرك بأريحية وبسرعة، وتحت أي ضغط أو ظروف، وبالتالي لا يتم حجز هذه المقاعد لأي شخص يعاني من قصور بدني، أو أي اعاقة جسدية سواء اعاقة بصرية أو سمعية أو حركية.

عدم اصطحاب اطفال أو مسنين

من شروط معايير السلامة أيضا للجلوس فى مقاعد خروج الطوارئ بالطائرة، هو عدم اصطحاب المسافر لأطفال أو مسنين أو أي شخص يحتاج للرعاية والمتابعة، حتى لا يتأذوا أو يعرقلون الحركة عند حدوث أي أمر طارئ.

سريع البديهة

تلزم معايير السلامة المسافر الذي يجلس على مقاعد خروج الطوارئ، أن يتسم بالقدرة على قراءة الأوامر الشفهية لطاقم الطيران، وسرعة البديهة والحركة عند حدوث أي أمر طارئ أثناء السفر، مع القدرة على مساعدة طاقم الطيران عند الطوارئ.